الرئيسية / أطباء / مؤتمر الطبيب العام السابع يناقش احدث المستجدات في التخصصات الطبية المختلفة

مؤتمر الطبيب العام السابع يناقش احدث المستجدات في التخصصات الطبية المختلفة

د.هاشم: 30% من مراجعي عيادات الطبيب العام يعانون من الإنفلونزا والامراض الموسمية

 

تعقد جمعية الطبيب العام بنقابة الاطباء مؤتمرها السابع، تحت رعاية الاميرة دينا مرعد، وذلك خلال الفترة من 5-6 الشهر الجاري في فندق حياة عمان .
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمود هاشم ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين أحدث ماتوصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية، من خلال 35 محاضرة وبوستر يقدمها 35 محاضرا وطبيبا اردنيا.
واشار الى اهمية دور الطبيب العام والذي يشكل قاعدة الهرم الطبي، كونه اول من يشخص حالة المريض ويصف له العلاج، وان الطبيب العام هو من يقوم بتحويل المريض الى الطبيب المختص اذا استدعى الامر ذلك، حيث يبدأ 90% المرضى مرحلة العلاج من عيادة الطبيب العام.
وبين أن 20-30% من مراجعي عيادات الطبيب العام يعانون من الأمراض الفايروسية والبكتيرية والانفلونزا الموسمية وخاصة في مثل هذا الوقت من السنة.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ثائر عمرو، ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر.
واضاف ان المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بامراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والامراض التنفسية والاعصاب والدماغ، اضافة الى امراض الاطفال والنفسية والادمان والاورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم عند الجنسين، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.
ويذكر ان ثلث اعضاء نقابة الاطباء هم اطباء عامون، وان الطبيب العام هو اساس المنظومة الصحية في العالم.
ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في المؤتمر مئتي طبيب عام من مختلف القطاعات الطبية في المملكة.
ويقام الى جانب المؤتمر معرض طبي تشارك به عدد من شركا الادوية والاجهزة الطبية.

عن محمد محيسن