الرئيسية / أطباء / د.العبوس: امين عمان وعد بحل قضية غرامات بدل مواقف السيارات

د.العبوس: امين عمان وعد بحل قضية غرامات بدل مواقف السيارات

التقى نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس امين عمان يوسف الشواربة في مكتبه بامانة عمان صباح اليوم ، حيث تم بحث عدد من القضايا التي تخص الاطباء اصحاب العيادات الطبية الخاصة.
وقال نقيب الاطباء د.علي ان الشواربة اكد انه سيتم تعديل البند المتعلق بغرامات بدل مواقف السيارات المنصوص عليه في نظام الابنية والتنظيم لمدينة عمان.
وقال د.العبوس ان الامانة تشترط لترخيص العيادة تأمين مواقف اضافية غير الموجودة بالعمارة، وان المطلوب الغاء هذا المطلب حيث ان المعني بتأمين المواقف مالك العمارة وعليه تأمين هذه المواقف وليس الطبيب المستأجر العيادة الذي يمكن ان ينتهي عقد ايجاره او ينقل عيادته الى مبنى اخر او السفر خارج البلاد وبالتالي فهو غير مستفيد من هذه المواقف والاساس مطالبه مالكي العمارات .
وطالب د.العبوس بالغاء البند المتعلق بطلب المخطط الداخلي للعيادة عند طلب ترخيصها من الامانة.
واشار د.العبوس ان بعض الاطباء يعملون في مستشفيات خاصة او في جمعيات او مؤسسات دولية او مدرسة، ولم يسبق لهم العمل في عيادة خاصة سابقاً، وعند حصولهم على كتاب من النقابه لفتح عيادة لاول مرة تطلب منهم الامانة دفع رسوم الترخيص باجر رجعي عن السنوات السابقة التي لم يكن لديهم فيها عيادة، مطالبا بالغاء هذا البند.
كما طالب بالغاء شرط ان تكون العيادة فوق (40) م2 كون ان بعض العيادات لاتحتاج لاكثر من اربعين متر.
واقترح نقيب الاطباء وتسهيلا على الزملاء بامكانية تطبيق ترخيص العيادة الكترونياً دون الرجوع الى الامانه شريطة وضع كافة الاوراق والمستندات المطلوبة على موقع الامانه الالكتروني.

عن لغة الموقع الافتراضية