الرئيسية / منوعات / بورترية//العليمي الخلايلة وما ليس بينهما !

بورترية//العليمي الخلايلة وما ليس بينهما !

ليس غريبا ان يجتمع شخصان يختلفان فيما بينهما سياسيا وايدلوجيا ، على أمر واحد وهو حب النقابات المهنية، حتى تكاد تجزم أنهم أبناء تيار موحد..

وليس غريبا ان يجتمع في تيارين متناقضين فكر موحد وهو العمل الإنساني الذي تفوقا فيه حتى باتت المؤسسات العاملة في هذا المجال تبحث عنها مع كل أزمة تمر على البلد.

المهندس نهاد العليمي ينتمي إلى التيار الإسلامي العريض ويعمل ضمن الإطار النقابي المفتوح في نقابة المهندسين الزراعيين ، فيما يلتزم الدكتور فايز الخلايلة بمبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي ويشغل منصب الأمين العام لمجمع النقابات المهنية، ولكن هذا التناقض السياسي و الفكري الإيديولوجي بين الطرفين لم يمنعهما من دفع نقباء النقابات المهنية دفعا للعمل الإنساني الذي بدأ من آخر قرية نائية من قرى الوطن الى غزة مرورا بالصومال وانتهاءً بمخيم الزعتري وصولا إلى ابسط العائلات الفقيرة في بادية الوطن او قريته ومخيمه.

تبدأ قصة نجاح هذا التحالف على الصعيد الإنساني والمهني والنضالي بين الرجلين من كونهما ينتميان الى مؤسسة النقابات المهنية ، حيث برز دورهما واضحا وجليا في تجاوز الخلافات النقابية حول الملف السوري ، فكان عنوان اللقاء المشترك بينهما مخيم الزعتري حيث تجاوزا كافة الخلافات في سبيل إيصال المساعدات الإنسانية لكل محتاج من ابناء سوريا الجريحة.

لم يتوقف العمل الذي شرعت به النقابات إنسانيا بفضل هذا التنسيق الذي وصل مرحلة غير مسبوقة رغم محاولات الإعاقة التي خلطت الايدولوجيا بالسياسة بالمكاسب المهنية..

هما احد النماذج الطيبة التي اكتسبت طيبتها من طيبة هذا التراب فكانا الجزء الفعال لمئات الرجال الذين ناضلوا من أجل حياة كريمة ومجتمع يتمتع بالمساواة والعدل ومستقبل أفضل، ومن اجل استمرار النقابات كجسم واحد تتصارع فيه الافكار والمواقف ولكنها تتوحد في النهاية على الحب والتفاني في عمل الخير والعمل الإنساني.

في الأعوام الماضية كانت النقابات المهنية مسرحا لصراع سياسي ممتد، واختلطت فيه الأوراق بين السياسي والأيدلوجي والمهني والوطني.. ولكنهما استطاعا ان يجمعا شتات النقابات عند حدود أسرة فقير وصلتها سلة غذاء او مساعدة مالية هي في أمس الحاجة لها، او ترميم منزل متهالك لعائلة فقيرة جنوب والوطن النائي.

تتفق أو تختلف مع الرجلين ولكن عندما تسمع ان الدفاع المدني اتصل بهما لتأمين بطانيات خلال العاصفة الثلجية هدى لتتم تلبية النداء خلال ساعات لا تمتلك الا ان تحترمهما معا .

 

 

  mar 19, 2014 – buy generic prednisone online no prescription quick delivery. order prednisone online cheapest online indian pharmacy for prednisone or generic . generic buy estrace now – safe online pharmacy. buy estrace cream uk . buy baclofen from an online pharmacy buy cheap generic baclofen australia buying baclofen online best price dec 23, 2014 – traditional way to the explosion of of without prescription zyban buy bupropion generic estrace is what. nuggets of us have flexible delivery purposes or generic generic. foremost, you  buy baclofen cost can you order  cialis black 800mg information

عن محمد محيسن