الرئيسية / أطباء / المؤتمر الرابع عشر الدولي للنسائية والتوليد الاربعاء

المؤتمر الرابع عشر الدولي للنسائية والتوليد الاربعاء

د.عناب: المؤتمر  يهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للام والجنين والعمل على التقليل من نسبة الوفيات عند الحوامل

تعقد الجمعية الاردنية للتوليد والجراحة النسائية مؤتمرها الدولي الرابع عشر تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين المعظمة، خلال الفترة من 2-4 ايار في فندق انتركونتيننتال.
وقالت رئيسة اللجنة الاعلامية للجمعية د.عبير عناب ان المؤتمر سيتناول 50 محاضرة يقدمها 31 طبيبا يمثلون نخبة الاطباء الباحثين المتميزين في مجال جراحة النسائية والتوليد، من امريكا وكندا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا وكرواتيا والسعودية ولبنان وسوريا بالاضافة الى الاردن.
واضافت في تصريح صحفي ان المؤتمر سيناقش احدث ماتوصل اليه العلم في مجال حالات العقم عند الرجال، وتاخر الحمل الذي تقدر نسبته العالمية بنحو 15% بين الازواج، واحدث ماتوصل اليه العلم في المساعدة على الحمل والانجاب وكذلك جراحة المنظار النسائية والفحوصات الجينية والوراثية وعلاج ألياف الرحم والجراحة النسائية البولية وحالات إلتصاق المشيمة داخل الرحم أثناء الحمل والولادة، وكيفية التعامل معها وكيفية العمل على تقليل نسبة الوفيات عند المرأة الحامل والكشف المبكر عن أمراض الجنين داخل الرحم بإستخدام جهاز الألتراساوند وخاصة أمراض القلب عند الجنين والتقنيات الجراحية الجديدة والتي تُجرى للجنين وهو داخل الرحم في حالات مرضية معينة والجديد في علاج سكري الحمل وإرتفاع ضغط الدم عند الحامل وكيفية التعامل مع توقف وتباطؤ نمو الجنين داخل الرحم والجديد في حمل التوأم، بالاضافة الى جلسة خاصة تَعنى بأمراض الأورام النسائية.
واشارت د.عناب ان المؤتمر يهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للام والجنين والعمل على التقليل من نسبة الوفيات عند الحوامل في المملكة.
ولفتت انه سيتحدث في المؤتمر رئيس الفدرالية الدولية للنسائية والتوليد البرفسور بورنداري والذي يحتل مكانة طبية مرموقة عالميا.
وبينت د.عناب ان سمو الاميرة منى ستلتقي على هامش حفل افتتاح المؤتمر عدد من المحاضرين الاجانب الذين سيتبادلون خبراتهم مع الاطباء الاردنيين.
واوضحت ان المؤتمر يشتمل على 6 ورش عمل شاملة ومتميزة في مواضيع مختلفة تخص المرأة الحامل والجنين والجراحات النسائية المختلفة، حيث ستعقد ورشة حول جراحة المنظار في مستشفى البشير والخدمات الطبية الملكية، واستخدام جهاز التراساوند للكشف عن أمراض الجنين داخل الرحم في مستشفى البشير ومستشفى فرح، وورشة عمل عن مراقبة نبض الجنين أثناء الولادة، وورشة عمل تتحدث عن الآداب الطبية المتبعة في ممارسة طب النسائية والتوليد وحالات المساعدة على الإنجاب، كما ستكون هناك جلسات حوارية تفاعلية مع أطباء مختصين في طب العقم عند الرجال وأمراض الأورام النسائية المتخصصة.
واشارت د.عناب ان المجلس الطبي الاردني اعتمد المؤتمر بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر، كما اعتمد كل ورشة عمل بواقع 3 ساعات تعليم طبي مستمر.
ويقام الى جانب المؤتمر معرضا طبيا تشارك به عدد من شركات الادوية والاجهزة الطبية التي ستعرض اجهزة وادوية حديثة في اختصاص النسائية.

عن لغة الموقع الافتراضية