الرئيسية / أطباء / المؤتمر الاردني الدولي الثاني عشر لاطباء الجلدية الاربعاء

المؤتمر الاردني الدولي الثاني عشر لاطباء الجلدية الاربعاء

اطباء جلدية وتناسلية: اختصاصات طبية ومراكز التجميل تتعدى على اختصاصنا.

طرق علاج حديثة للعقم تمكن 27% منهم من الانجاب

تعقد الجمعية الاردنية لاختصاصيي الجلدية والتناسلية وجراحة الجلد والليزر في نقابة الاطباء مؤتمرها الاردني الدولي الثاني عشر في الثالث إلى الخامس من شهر تشرين أول المقبل تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.محمد العبادي أن المؤتمر، يعقد بالتعاون مع مجموعة مستشفيات هامرسمث وكلية امبريال الملكية في لندن.
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد للاعلان عن برنامج المؤتمر، ان المؤتمر سيناقش احدث ماتوصل اليه الطب في أمراض الجلد والأمراض الجلدية السريرية وجراحة الجلد والأمراض الجلدية عند الأطفال ومواضيع الشعر والليزر والجمالية وأنسجة الجلد.
واشار د.العبادي إلى أن هناك طرق جديدة لعلاج العقم وان بعضها يوفر إمكانية الإنجاب لنحو 27% من المصابين بالعقم، وان المؤتمر سيناقش طرق حديثة لعلاج العقم ومنها الخلايا الجذعية وأخذ خلايا من الحيوانات المنوية للرجال وحنا بالبويضة.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.عيسى الزيود أن المؤتمر سيناقش 80 محاضرة يقدمها 52 طبيبا عربيا واجنبيا الى جانب عدد من الأطباء الاردنيين، موزعة على 14 جلسة علمية.
واشار انه ستعقد إلى جانب المحاضرات العلمية ورشتي عمل تدريبية متخصصة في مختلف التخصصات الفرعية لاختصاص الجلدية.
وبين د.الزيود أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 22-42 ساعة تعليم طبي مستمر.
ولفت ان المؤتمر سيتطرق لاحدث طرق العلاج في الأمراض الجلدية الشائعة وغير الشائعة، والعلاجات الحديثة التي يتم من خلالها تجاوز مضاعفات العلاجات التقليدية كالكورتزون.
ومن جانبه شكر رئيس اللجنة المالية ولجنة المعرض د.امين المعايطة الشركات الطبية المشاركة في المعرض والذي تقدر بنحو 40 شركة اجهزة وادوية.
وانتقد د.المعايطة الاعتداء على تخصص اطباء الجلدية من خلال بعض الاختصاصات الطبية الأخرى، ومراكز التجميل داعيا الجهات الرقابية إلى حماية المواطنين من الدخلاء على هذا التخصص والذين يسعون إلى تحقيق الأرباح على حساب صحة المواطن عبر “دكاكين التجميل”.
ولفت د.المعايطة إلى أن 70% من مرضى الجلدية يعالجون في وزارة الصحة.
وحضر المؤتمر الصحفي د.احمد البكور رئيس اللجنة الاجتماعية.
ويذكر أنه يشارك في المؤتمر 11 دولة عربية واجنبية (بريطانيا , ألمانيا , سويسرا, أسبانيا , ايطاليا , فلسطين , مصر , العراق , ليبيا , اليمن , و موريتانيا).
ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في المؤتمر من الأردن والخارج ما يقارب من 500 مشاركا بمشاركة ممثلين عن(وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، الجامعات الأردنية، مركز الحسين للسرطان، القطاع الخاص).

عن لغة الموقع الافتراضية