الرئيسية / أطباء / العبوس: اتعاطف مع الطلبة ولا القي باللائمة على المعلم

العبوس: اتعاطف مع الطلبة ولا القي باللائمة على المعلم

قال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان جميع مداخلاته السابقة امام جلالة الملك، ورئيس الوزراء، كانت تصب في في الدفاع عن المعلم ومنظومة التربية والتعليم لدرجة ان بعض الاطباء “لامه” في المبالغة في الدفاع عنهم بحسب بيان له.
واضاف في بيان له “لقد كانت مداخلاتي في الفترة الاخيره اثناء اجتماعات مجلس النقباء تصب في صالح المعلم الى درجة طلب مساواتهم بعلاوة الاطباء وهي ١٥٠٪؜”
وحول بيان مجلس النقباء الاخير قال “ان للمجالس اسرار واحترام ولا تسمح لي اخلاقي بنشر ما يدور ولكن لا يوجد تواقيع على البيانات ولا يعني ان الجميع يوافق على كل حرف وبالنهاية الالتزام بما يتفق عليه الزملاء تمنعنا ادبياتنا الاخلاقية في الخوض في تفاصيله . ولكن لي صفحة اعبر فيها عن رأيي !”
وحول رؤيته للأزمة قال احترام المعلم واجب والسعي لمصلحته ما نفتخر به، والازمه اكثر من ازمة مالية بل نرفض تدخل الهيئات والشركات في الشأن التربوي والتعليمي ونعتبر ذلك تجاوز على صلاحيات المؤسسة الرسمية وهي وزارة التربية، ونرفض اللعب في مناهجنا والتقليل من شأن اللغة العربية وقد قلت ذلك لجلالة الملك مباشرة.
وقال “مع اني اتعاطف مع الطلاب الا اني لا ارمي باللوم على المعلم واقرأوا ان شئتم ما كتبت”.
وختم “كنت وسابقى مع المعلم ولو كنت صاحب قرار لاعطيتهم زيادة علاوة ١٠٠٪؜ وليس ٥٠٪؜ فهم يستحقون ان نضحي من اجلهم ونؤثرهم على انفسنا”

عن محمد محيسن