الرئيسية / أطباء / “اطباء الجلدية” تنتقد توجه الصحة لتعديل نظام العناية بالبشرة للمرة الرابعة

“اطباء الجلدية” تنتقد توجه الصحة لتعديل نظام العناية بالبشرة للمرة الرابعة

اعربت جمعية اطباء الجلدية في نقابة الاطباء عن استغرابها لقرار وزارة الصحة تعديل نظام العناية بالبشرة للمرة الرابعة والثالثة في غضون ستة اشهر.

وقال رئيس لجنة ضبط المهنة في الجمعية الدكتور امين المعايطة ان الوزارة قامت على نحو مستغرب ومفاجيء بتشكيل لجنة لاعداد مسودة لتعديل نظام ممارسة مهنة العناية بالبشرة، وطلبت من نقابة الاطباء تسمية ممثل عنها في اللجنة.

وابدى د.المعايطة في تصريح استغرابه الشديد من لجوء الوزارة المستمر لتعديل النظام للمرة الثالثة على التوالي في غضون ستة اشهر.

واشار ان النظام صادر للمرة الاولى في العام 1971، وعدل للمرة الاولى في العام 2001 اعيد تعديله مع الاخذ بملاحظات الجمعية وصدر في الجريدة الرسمية في العاشر من تموز 2016، ثم تم تأجيل العمل بالنظام المعدل الى 16 اب المقبل من خلال التعديل الذي اجري على النظام وصدر في الجريدة الرسمية بتاريخ  16 تشرين الثاني 2016.

وتسائل د.المعايطة عن الجهات التي تقف وراء تأجيل النظام تارة وتعديله تارة اخرى، لافتا في الوقت نفسه الى ان هناك اصحاب مصالح متضررين من حصر استخدام اجهزة الجلدية باطباء الجلدية وفقا للتعديل الذي عملت الجمعية على اقراره.

وحذر من أي تراجع على البنود الاساسية التي تضمنتها التعديلات التي طرأت على النظام والتي تهدف الى تنظيم وحماية تخصص الجلدية، كما حذر من وقوع اجهزة الجلدية في ايدي غير الاطباء المختصين.

ودعا د.المعايطة الى تشديد الرقابة على مراكز التجميل والعناية بالبشرة لحماية المواطنين من سوء استخدامها من قبل غير المختصين، مشيرا الى تلقي الجمعية العديد من الشكاوى من قبل المواطنين جراء سوء استخدام تلك الاجهزة في تلك المراكز.

واكد انه لو قامت مديرية ترخيص المهن في وزراة الصحة بدورها في مراقبة تلك المراكز لما انتشرت الاجهزة الطبية فيها ولا المخالفين الذين يتعدون على تخصص اطباء الجلدية.

 

 

عن لغة الموقع الافتراضية