الرئيسية / سلايد شو / وزيرا الزراعة والبيئة يفتتاحان معرض التمور الاردنية الثالث عشر

وزيرا الزراعة والبيئة يفتتاحان معرض التمور الاردنية الثالث عشر

تنظمه نقابة المهندسين الزراعيين وجمعية التمور الاردنية ضمن حملة ترويج المنتجات الوطنية

 افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة في  قاعة الرشيد مجمع النقابات المهنية اليوم فعاليات معرض التمور الاردنية الثالث عشر الذي تنظمه نقابة المهندسين الزراعيين و جمعية التمور الاردنية.

ويستمر المعرض الذي تشارك فيه مجموعة من شركات التمور الاردنية لمدة اسبوع يتضمن بيعا مباشرا للجمهور طيلة أوقات دوام المعرض يوميا من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة العاشرة مساء.

واكد الشحاحدة في تصريح صحفي عقب افتتاحه للمعرض بحضور اعضاء مجلس النقابة وعدد من النقباء وممثلي الفعاليات الزراعية ورئيس غرفة تجارة الاردن  ان الاردن يحقق نجاح كبير في زراعة اشجار النخيل ويتكئ على مزارع اردني مجد مجتهد استطاع الاستغلال الامثل لمواردنا الطبيعية خصوصا تمور المجهول .

 

واشار الى ان الاردن يعد من رواد انتاج تمور المجهول على مستوى العالم .. كما اننا نصدر حوالي 14 بالمئة من صادرات العالم لهذا المنتج مؤكدا ان الحكومة معنية بحماية هذه الزراعات .

 

 

  ويهدف المعرض الى تسليط الضوء على منتج اردني اثبت موجودية وتنافسية كبيرة في أسواق المنطقة والعالم ويزود الاسر الاردنية بمادة غذائية مهمة وخاصة نحن على أعتاب شهر رمضان المبارك.

 

ومن جانبه اكد  امين سر مجلس نقابة المهندسين الزراعيين المهندس محمد الطوالبة على ان  معرض التمور يهدف الى تسليط الضوء على منتج التمور اردني والذي اثبت موجودية وتنافسية كبيرة في اسواق المنطقة والعالم.

 

واضاف الطوالبة ان المنتج الأردني من التمور وأبرزها صنف المجهول اصبح مواصفة اردنية مميزة مطلوبة في الأسواق العالمية ولها مردودها على الاقتصاد الوطني.

 

ومن ناحيته شدد رئيس جمعية التمور الأردنية  المهندس انور حداد  ان إقامة المعرض شجع على الترويج للمنتج الأردني من التمور والتعريف به عربيا وعالميا، مؤكدا اهمية تعزيز ثقافة استهلاك التمور نظرا لأهميتها لصحة الانسان مشيرا الى ان القطاع يشهد نموا كبيرا.

 

ويستمر المعرض الذي يقام في قاعة الرشيد في مجمع النقابات بالشميساني لمدة ستة ايام ويتضمن بيعا مباشرا للجمهور وباسعار تفضيلية للتمور المحلية ذات الجودة العالمية .

عن محمد محيسن