الرئيسية / سلايد شو / نقيب الصحفيين الفلسطينيين وثقنا ألاف الجرائم الإسرائيلية بحق صحفيي فلسطين

نقيب الصحفيين الفلسطينيين وثقنا ألاف الجرائم الإسرائيلية بحق صحفيي فلسطين

 

قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر، ان الإعلام الفلسطيني يقود معركة مع الاحتلال في المحاكم الدولية بالتشارك مع 190 نقابة حول العالم وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين، لمحاسبة العدو الغاشم على جرائمه ضد الصحفيين والمقرات الصحفية في فلسطين، وتعرية جرائمه.

وكشف خلال حفل التكريم أقامه مركز حماية وحرية الصحفيين انه ومنذ عام 2013 تم توثيق أكثر من 7 ألاف  إصابة بحق الصحفيين الفلسطينيين، ما يعني الصحفي الفلسطيني أصيب أكثر من مرتين برصاص الاحتلال واعتداءاته.

وأكد ابو بكر انه جاء اليوم الذي سيحاسب فيه الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين ، وسنتقدم في 26نيسان الحالي بقضية لدى محكمة العدل الدولية لقصف ابراج الصحافة في قطاع غزة عام 2021 ، وكنا تقدما العام الفائت بقضية أخرى على قتل صحفيين .

وشدد النقيب ان دماء الشهداء الصحفيين لن تذهب هدرا وسيأتي الوقت الذي سيحاسب فيه المجرمون على ما ارتكبوه في  المحاكم الدولية . مؤكدا ان لدى النقابة لجنة حريات ترصد وتراقب ولدينا مجموعة من المحامين الفلسطينيين وأكثر من 24 محامي بريطاني يتولون هذه القضية . مشيرا فان نقابة الصفيين الفلسطينيين هي أول نقابة في العالم تتقدم لمحكمة الجنايات الدولية بشكوى ، مشيرا ان الاتحاد الدولي شريك للنقابة في هذه القضية

وأكد ان الاعلام الحر يعتبر بالنسبة للاحتلال الاسرائيلي عدوا بسبب محتواه الداعم للقضية.

وقال ابو بكر .. ان تكريم الصحفيين الأردنيين لنقيب الصحفيين الفلسطينيين اليوم هو تكريم لكل الصحافيين الفلسطينيين الذين يقومون بدور بمهمة كبيرة على الأرض الفلسطينية لنقل الأحداث ونقل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني .

واهدي هذا لتكريم لكل الشهداء الصحفيين الفلسطينيين والجرحى والأسرى منهم .

وقال ان ما يجري على الأرض هو استهداف لكل شعبنا الفلسطيني ومحاولة جديدة لاقتلاع شعبنا وتهويد المدينة المقدسة والمقدسات وعزل القدس عن واقعها الفلسطيني  بهدف تكريس الاستيطان في عموم الأراضي الفلسطينية وفصل الضفة عن غزة  وتهجير كل من تبقى من الشعب الفلسطيني، لذلك من يقوم بتغطية الحقيقة هم الصحفيين الفلسطينيين، وهم كتيبة الفرسان التي تقوم بمهمة كبيرة، وتكون في مقدمة الصفوف وتستهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير.

عن محمد محيسن