الرئيسية / أخبار النقابات / مقاومة التطبيع تشكك في عطاء ناقل البحرين

مقاومة التطبيع تشكك في عطاء ناقل البحرين

قالت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية ان وزارة المياه وطرحت عطاء تنفيذ الأولى من مشروع ناقل البحر الاحمر –الميت قبل ان تقوم الشركة الهندسية التي وقعت معها اتفاقية لاعداد العطاء بتجهيزه.

واوضحت اللجنة في بيان لها ان وزارة المياه اعلنت في العشرين من الشهر الجاري عن توقيع إتفاقية الخدمات الهندسية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ناقل البحر الأحمر – البحر الميت، وتتضمن ان تقوم الشركة “دار الهندسة” التي وقعت معها الاتفاقية بقيمة(4,2)  مليون يورو وبمنحة ممولة من الحكومة الفرنسية، بتحضير كافة عطاء (BOT)  متضمنا وثائق العقود حتى تتمكن الشركات المهتمة من تحضير عروضها لعطاء BOT) )، فيما قامت الوزارة بداية الشهر الجاري من خلال اعلان في الصحف المحلية والعالمية بطرح عطاء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ناقل البحر الاحمر –الميت لاستدراج عروض التاهيل من قبل الشركات المؤهلة وفق الدراسات الفنية والشروط التي اعلنتها وتم تحديد بداية عام 2016 موعدا لاستلام العروض من الشركات المؤهلة وذلك لبناء وتشغيل المشروع وعلى اساس نظام(BOT) أي قبل التوقيع مع شركة دار الهندسة التي من المفترض أن تقوم بتحضير وثائق هذا العطاء .

واشارت مصادر في اللجنة الى ان احد النواب اثار علاقة وزير المياه بالشركة الاجنبية التي كان من المفترض ان تعد العطاء، خاصة وان الوزير كان يعمل بها، الامر الذي ادى الى الاتفاق مع الشركة الهندسية المحلية.

وطالبت اللجنة بعرض اتفاقية ناقل البحرين على مجلس النواب كونها اتفاقية دولية وتمس بحقوق الاردنين العامة والخاصة.

وتسائلت اللجنة في بيان لها عن سبب عدم عرض الاتفاقية التي تم توقيعها مع “اسرائيل” على مجلس النواب رغم ان المادة 33 بند 2 من الدستور الاردني تنص على ذلك.

وقالت اللجنة ان  كل بند في الإتفاقية الذي وقعته وزارة المياه يطرح العديد من التساؤلات والشبهات وقد تم وصفه من قبل الخبراء  في المياه والقانون بالجريمة وباتفاقية إذعان و بالباطلة دستوريا وأن هذا المشروع لايخدم سوى الصهاينة.

واوضحت اللجنة ان الأردن يقدم الأرض والمواد التشغيلية لمحطة التحلية ويتحمل جميع التبعات البيئية والمالية، فيما يشاركنا الكيان الصهيوني بجميع المساعدات لهذا المشروع ويأخذ الحصة الكبرى من المياه المحلاه بسعرالتكلفة ويبعينا مقابلها مياه خام غير منقاه وملوثة بيئيا، ويصبح صاحب حق ويشاركنا في ادارة المشروع وطرح العطاء والتدخل في كل صغيرة وكبيرة لهذا المشروع .

ودعت اللجنة لإنقاذ الوطن من هذه الاتفاقية التي قالت انها لا تحقق سوى مصلحة العدو الصهيوني .

واكدت على موقفها الرافض لجميع اشمكال التعامل مع العدو الصهيوني ومنها المشاركة في المشاريع المشتركة معه، باعتبارها من اشكال التطبيع الصريح والمدان.

  dec 12, 2014 – buy cheap generic womans health, generic estrace order online at usa pharmacy! buy buy phenergan phenergan 250 50 generic cheap Promethazine prednisone online estrace . order estrace with amex. one of the mechanisms for cytokines to contribute to the inflammatory response at the level of the bbb and bloodcerebrospinal  now . online drugstore, cost of prednisone for cats. cream cost, generic estradiol transdermal patch generic for cream 01 estradiol level over 600 what does estradiol 4021 buy  baclofen online without prescription baclofen tablets buy baclofen 4rx side effects of baclofen 20 mg buy baclofen in  cialis super active australia

motilium suspension

عن لغة الموقع الافتراضية