الرئيسية / اخبار البلد / مزارعو بيض المائدة 3 دنانير سعر الطبق

مزارعو بيض المائدة 3 دنانير سعر الطبق

حدد مزارعوا بيض المائدة سعرا موحدا لطبق البيض بما لا يزيد عن ثلاثة دنانير شاملا ضريبة المبيعات ، فيما تم تحديد قرابة الـ”30″ مركزا للبيع في مختلف محافظات المملكة.
هذا التحديد جاء بحسب مزاعين لمنع من اسموهم المتلاعبون بالاسعار ومن بينها السماسرة المولات الكبيرة التي ساهمت بتفاقم الاسعار بشكل جنوني.
واكدوا خلال اجتماع دعا له الاتحاد النوعي لمربي الدواجن بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين بان هذا التسعيرة تخدم القطاع ولا تثقل كاهل المواطنيين.
وتحدث في الاجتماع الذي عقد في مجمع النقابات المهنية رئيس الاتحاد م.فارس حمودة رئيس لجنة بيض المائدة في الاتحاد ورئيس شعبة الانتاج الحيواني في نقابة المهندسين الزراعيين م.حسين مناع، وعدد من منتجي بيض المائدة.
وتم الاتفاق على مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الزراعة لاعلامهم بمبادرة القطاع على اعتبار انها تنحاز الى المواطن.
واطلع م.حمودة المزارعين على اخر مستجدات مباحثاته مع الحكومة ومايتعرض له القطاع من خسائر في الفترة الاخيرة جراء الظروف الجوية التي شهدتها المملكة واغلاق الحدود مع العراق وسوريا.
كما اشار الى جهود الاتحاد والمتعلقة باعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات، وضرورة ان يكون الاتحاد قويا ومتماسكا وفاعلا، يحضى بالمصداقية لدى المزارعين والمواطنين واصحاب القرار.
واشار الى انه تم تشكيل لجنة لقطاع بيض المائدة برئاسة م. حسين مناع، وتعتبر من انجح اللجان في الاتحاد.
وبين حمودة ان قطاع بيض المائدة يساهم ب 1% من الناتج القومي المحلي الذي يحقق للاردن امنا غذائيا واجتماعيا واقتصاديا للوطن.
وتطرق الى مشكلة العمالة في القطاع الزراعي وخاصة تربية الدواجن، واكد رفض الاتحاد استقدام العمالة المصرية عبر مكاتب الاستقدام، وطالب بتسخير جزء من اموال صناديق التنمية لدعم تشغيل الاردنيين في القطاع الزراعي.
ومن جانبه قال م.مناع ان لجنة بيض المائدة حققت العديد من الانجازات خلال الفترة الماضية من بينها توقيع اتفاقية مع الشركة الاردنية السعودية لتوريد بيض مائدة بسعر اقل من سعر التكلفة في ظل وجود فائض في الانتاج خلال الفترة الماضية.
واشار الى ان اللجنة عقدت العديد من اللقاءات لحل عدد من المشاكل التي تواجه المزارعين من بينها اعداد الامهات، كما تم تشكيل لجنة لاستلام صيصان امهات البياض من المطار، وكشف حالتها الصحية، والطلب من الشركات الكبرى المنتجة لبيض المائدة بعدم التوسع في مشاريعها لاعطاء المجال للمزارعين ذوي الحيازات الصغيرة للاستمرار في القطاع.
وبين انه تمت مخاطبة وزارة الزراعة بعدم تحويل نوع التربية من اللاحم الى البياض وبالعكس لما له من اثر سلبي على كليهما.
وكان امين سر الاتحاد زياد حمودة قد اشار خلال ادارته للقاء الى المشاكل التي يواجهها القطاع، وشكر الجهات الداعمة له ومن بينها نقابتي المهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين.
واشار الى انه المرة الاولى التي تتظافر فيها جهود المزارعيين للحفاظ على القطاع بقيامهم بمبادرات تجنبهم قرارت تضر بالقطاع.
وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين الزراعيين م.نهاد العليمي وعضو مجلس نقابة الاطباء البيطريين د.احمد الدحيات. buy baclofen online for effective relief of numerous muscle symptoms, order 6 dec 2011 … online canadian pharmacy store! prednisone sale . fastest shipping, buy prednisone online dapoxetine cream dapoxetine buy blog buy dapoxetine . buy levitra china from canadian pharmacy! best quality drugs! special prices, generic baclofen today and experience baclofen without a prescription online with overnight delivery , baclofen price on the streets, price of baclofen . cialis super active cost

motilium que es

عن محمد محيسن