الرئيسية / كتابات / متى سيغضب الأمين

متى سيغضب الأمين


م.ماهر المعلواني

هل سيغضب امين عمان لعمان؟؟ ويقوم بمحاسبة الصف الاول والثاني من الادارة العليا لامانة عمان وهي المسؤول المباشر عن التفتيش والرقابة على المصارف والمناهل وتصريف مياه الامطار من حيث جاهزيتها القصوى لاستيعاب هذا الحدث علما ان السبب الرئيسي لانسدادها هو تكدس الطين والكرتون والاوراق فيها..!
فهذه مسؤولية من؟؟ وعلى من؟؟ ومن جهة اخرى اين انتم يا اعضاء مجلس الامانة المنتخبين من قبل الشعب..؟؟ فقد انتخبتوا لتخدموا الشعب.. فلماذا لم يتحرك كل عضو مجلس امانة في منتطقته لتشكيل لجنة طوارئ لمثل هذه الاحداث بدلا من النظر الى الشعب وهو يغرق…
واين انت يا محافظ العاصمة بصفتك رئيس اللجنة العليا للسلامة العامة في هذا الحدث؟؟ فلماذا لم يكن هناك غرفة عمليات مركزية لمثل هذا الحدث والتحرك بدلا من متابعة الاخبار من المكتب وبجانب المدفأة..!
وفي هذه اللحظات الطارئة اين كان دور مركز ادارة الازمات من توجبهات رئيس الحكومة للتوجه والتحرك لانقاذ عمان من الغرق… عمان عاصمة الثقافة.. عمان العاصمة الحبيبة.. فلماذا الاستهتار.. اين الاستعدادات؟؟ اين الجاهزية القصوى لمثل هذه الاحداث.. فهل من المعقول لمدينة كعمان تغرق بامطار سقطت لمدة يوم واحد!!!!! لماذا الاستهتار بارواح الشعب وممتلكاتهم..تحت مسمى البنية التحتية السيئة والبدء في صب اللوم على الظروف فهذه مسؤولية من؟؟؟ ومن عليه تحملها؟؟!!
اين انتم؟؟!!فهل حكومة باكملها تعجز عن حماية مدينة باكملها وارواحها ومبانيها من غرق حبات مطر استمرت ليوم واحد!!! الى متى؟؟ الى متى هذا الاستهتار وصناعة الاعذار؟؟؟ مع العلم ان معنى الجاهزية القصوى من الدرجة الرابعة تعني اشراك كافة الاجهزة من قوات مساحة وامن عام.. درك.. والدفاع المدني بالاضافة الى مؤسسات الخدمات المدنية.. فاين هذه المؤسسات من هذا الحدث وماذا فعلت؟؟!! حيث كان هناك ارواح تزهق بلا مقابل… واين مجلس النواب..؟؟؟ لماذا لم يعقدوا اجتماع طارئ لحدث كهذا؟؟!!
فلماذا التوجه دائما يكون الى هرم الدولة؟؟؟ كمناشدة جلالة الملك في مثل هذه الاحداث.. فاين اجهزة الدولة المسؤولة والتي من واجبها متابعة وتشكيل خطط حماية لمثل هذه الاحداث.. فان كانت عاجزة هذه الكوادر الحكومية عن التصرف في مثل هذه الظروف فالافضل ان تستقيل وهذا لن يعفيها من العقاب.. فكفى!!! كفى!!!.

عن لغة الموقع الافتراضية