الرئيسية / أطباء / مؤتمر طب الأسرة الاربعاء

مؤتمر طب الأسرة الاربعاء

تعقد جمعية اختصاصيي طب الأسرة في نقابة الأطباء المؤتمر الدولي الأردني الحادي عشر بعنوان “طب ألأسرة … طموح سقفه السماء” وذلك تحت رعاية وزير الصحة الدكتور محمود الشياب خلال الفترة من 5_8 الشهر الجاري في فندق لاند مارك.
وقال رئيس المؤتمر رئيس الجمعية د.محمد رسول الطراونة ان المؤتمر سيناقش مواضيع متنوعة تتعلق بالسياسات الصحية والأمراض الأكثر شيوعا.
وتوقع الدكتور الطراونه ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها ما يقارب من 350 طبيبا وطبيبة ، ويمثل المشاركون من الأردن كافة القطاعات الصحية في المملكة بما فيها وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والجامعات الأردنية، ومركز الحسين للسرطان،إضافة الى أطباء من القطاع الخاص.
من جانبه قال الناطق الإعلامي للمؤتمر الدكتور مصطفى القواسمي إن المؤتمر سيشهد حضورا متنوعا من عديد من الدول العربية والعالمية مثل مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، إضافة إلى سطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية .
وأشار إلى أن معرضا طبيا سيقام إلى جانب أعمال المؤتمر بمشاركة 15 شركة محلية وعالمية عارضة تشمل التجهيزات الطبية والادوية المختلفة
وقالت الدكتورة مها الصاحب رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر إن المؤتمر سيناقش 43 ورقة علمية ومحاضرة ممتدة على 8 جلسات تعقد خلال أيام المؤتمر. وأكدت الدكتورة الصاحب أن المؤتمر معتمد بواقع 13 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر
وبينت إن الأوراق المشاركة تتميز بالشمول، وتعدد المواضيع،ففي الشؤون المتعلقة بالتخصص يبحث المؤتمر في مواضيع تتعلق بادارة صحة السكان ودور طبيب الأسرة، وتحسين تنسيق الرعاية الصحية من خلال تبادل المعلومات، والنقص في أطباء الأسرة وتداعياته على صحة المجتمعات، ونموذج طب الأسرة: الاستجابة الامثل لتحديات الرعاية الصحية، والتغيرات الديموغرافية والسياسات الصحية في المملكة، والاعتمادية في الرعاية الصحية الأولية، والرعاية الصحية في حالة الخطر ومدى كفاءة أطباء الاسرة في الاستجابة لحالات الكوارث الطبية وتكامل خدمات الرعاية الصحية الأولية نحو نظام رعاية صحية اكثر مرونة في المملكة وكذلك موضوع التغطية الصحية الشاملة .
كما ويناقش المؤتمر مواضيع تتعلق بمدى انتشار الامراض السرطانية الاكثر شيوعاُ والكشف المبكر عنها في الاردن وفي بعض الدول العربية بالإضافة إلى امراض القلب والشرايين والصحة العقلية والنفسية . كما يتطرق المؤتمر للرعاية الصحية للمرضى من كافة الفئات العمرية كالاطفال وكبار السن والنساء في مراحل العمر المختلفة بالإضافة الى بعض المواضيع المتخصصة الاخرى .motilium leaflet

عن لغة الموقع الافتراضية