الرئيسية / اخبار البلد / لجنة الخدمات في الاعيان تدعم المبادرة الوطنية للاسكان وتعديل نظام الابنية

لجنة الخدمات في الاعيان تدعم المبادرة الوطنية للاسكان وتعديل نظام الابنية


اكد رئيس لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان د.عبد الرزاق طبيشات دعم اللجنة للمبادرة الوطنية للاسكان التي تقوم عليها جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان.
ورحب د.طبيشات خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكانK ولقائها رئيس الجمعية م.زهير العمري واعضاء مجلس ادارتها، بتوجه وزير البلديات م.وليد المصري لتعديل نظام الابنية، وطلبت اللجنة من الجمعية وضعها في صورة اي تطور يطرأ على النظام.
وقال د.طبيشات ان اللجنة اطلعت على المبادرة الوطنية للاسكان واكدت دعمها لها كونها تساهم في التخفيف من ازمة الاسكان في المملكة.
واضاف ان اللجنة ستقوم بدعوة رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية الى مجلس الاعيان لاستكمال النقاش حول المبادرة وآلية تطبيقها لضمان نجاحها وتقديم الدعم اللازم لها.
واكد د.طبيشات على ضرورة ان يكون في كل محافظة نواة لمدينة جديدة بعيدة عن الاكتظاظ السكاني، وخاصة في المناطق الموجودة خارج التنظيم.
ومن جانبه عرض م.العمري المراحل التي تم خلالها بحث مراحل مناقشة التعديلات على نظام الابنية والتنظيم، مشيدا بالدعم الذي قدمه رئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير البلديات م.وليد المصري لاجراء تعديلات عادلة على النظام بما يخدم الوطن والمواطن وقطاع العقار، معربا عن امله ان يتم اقرار التعديلات على النظام في اقرب وقت ممكن.
وعلى صعيد المبادرة الوطنية للاسكان اكد م.العمري على ضرورة تقديم الدعم للمبادرة، وخاصة من قبل الحكومة ووزارة البلديات، من خلال منح الضواحي السكنية التي تشملها المبادرة احكام بناء خاصة، واعفاءات من عوائد التنظيم ورسوم نقل الملكية وتخفيض الفائدة البنكية على المستفيدين الذين تقل دخولهم عن الف دينار شهريا.
واشار ان المبادرة تهدف الى توفير السكن المناسب لذوي الدخل المحدود وباسعار مناسبة.
ودار خلال اللقاء نقاش بين اعضاء اللجنة واعضاء مجلس ادارة الجمعية حول المعيقات التي يعاني منها قطاع الاسكان، وسبل سد العجز المتراكم في الاسكان والذي يقدر ب 200 الف شقة، في ظل ارتفاع مساهمة ثمن الارض في كلفة المشروع السكني الى نحو 60% من الكلفة.

عن لغة الموقع الافتراضية