الرئيسية / سلايد شو / صيادلة القطاع العام يفوضون مجلس نقابتهم

صيادلة القطاع العام يفوضون مجلس نقابتهم

فوضت الهيئة العامة لنقابة الصيادلة مجلس النقابة باتخاذ الاجراءات التصعيدية في حال لم تستجب الجهات الحكومية المعنية لمطالب الصيادلة العاملين في القطاع العام.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته نقابة الصيادلة ولجنة الصيادلة العاملين في القطاع العام وحضره المئات من منتسبيها من مختلف مناطق المملكة للتباحث حول مطالب منتسبيها العاملين في القطاع العام.

وطالب الحضور في بداية اللقاء الذي عقد في مجمع النقابات المهنية بحضور النقيب الدكتور زيد الكيلاني وأعضاء النقابة واعضاء لجنة الصيادلة العاملين في القطاع العام أمس، الجهات المختصة بالنظر الى مطالبهم والعمل على تحقيقها خاصة وان مهنة الصيدلة تتعامل مع دواء الانسان وصحته وسلامته.

ومن جانبه قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني أن مطالب منتسبي النقابة العاملين في القطاع العام واضحة ومحقة وتهدف الى تحسين أوضاعهم ما ينعكس ايجابا على نوعية الخدمات المقدمة للمريض.

وأثنى الدكتور الكيلاني على تعاون وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وتفهمه لمطالب الصيادلة المحقة مؤكدا أن النقابة تلمس جدية التعامل مع مطالب الصيادلة من قبل الوزارة مطالبا الجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة بمزيد من التعاون لما فيه مصلحة المواطن وعلى رأسها وزارة تطوير القطاع العام.

وطالب الصيادبة بمساواتهم مع زملائهم من المهن الصحية الاخرى بالعلاوة الفنية وخاصة وأن الصيادلة يدرسون بين 5 – 6 سنوات في الجامعة في حين ان العلاوة الفنية للمهن الاخرى تتراوح بين 130- 150 % أما للصيادلة فتتراوح بين 100 – 110% وهو ما اعتبروه ظالما.

كما طالب الصيادلة بصرف علاوة العمل االاضافي والتي تصرف كمكافأة بشكل انتقائي وليس للجميع بالاضافة الى علاوة بدل اقتناء وتنقل.

بدوره قال رئيس لجنة الصيادلة العاملين في القطاع العام الدكتور علي العتوم أن هناك ما يقارب من 400 مركزا صحيا لا يوجد فيها صيادلة وهو ما يخالف نظام الاعتمادية مطالبا بتعيين صيادلة في القطاع القطاع وسد النقص في هذه المراكز.
وطالب الدكتور العتوم بمساواة الصيادلة بزملائهم المهنيين ومنحهم العلاوة الفنية على قدم المساواة مؤكدا ان الصيادلة لن يلتزموا الصمت طويلا حول شعورهم بالظلم.

عن لغة الموقع الافتراضية