الرئيسية / سلايد شو / د.خلف يدعوا لتشكيل قائمة “انقاذ” لنقابة الصيادلة

د.خلف يدعوا لتشكيل قائمة “انقاذ” لنقابة الصيادلة

ارتفع عدد الصيادلة الذين تقدموا بطلبات ترشيح لمركز نقيب الصيادلة في انتخابات النقابة التي ستجري في العشرين من الشهر المقبل الى خمسة صيادلة.

حيث ترشح منذ فتح باب الترشيح الاربعاء الماضي لمركز النقيب كل من محمد عبابنة وتيسير يونس وحياة المسيمي واخيرا نقيب الصيادلة الاسبق عبدالرحيم عيسى.

ومن المتوقع ان يزداد عدد المرشحين لمركز النقيب في ظل دعوات اطلقها صيادلة للترشح لمركز النقيب احتجاجا على ماوصفوه بفوضى الترشح لمركز النقيب والتي اعتبروها “نتيجة طبيعية للفوضى التي تشهدها المهنة”.

ومن جانبه اطلق النقابي الصيدلاني الدكتور سليم خلف القوى الصيدلانية مبادرة لتشكيل قائمة “لانقاذ” للنقابة والتي قال انها تمر في ظروف مهنية ونقابية صعبة.

وقال في تصريح صحفي اني ادعوا كبار رجال مهنة الصيدلة الى لم شمل الهيئة العامة للتوافق على نقيب واعضاء مجلس نقابة يمثلون كافة اطبياف المهنة وذلك لتحسين الوضع المهني في النقابة وخصوصا اننا نمر بمرحلة صعبة بعد الفراغ الذي مرت به النقابة عقب حل مجلس النقابة جراء استقالة سته من اعضاءه.

وطالب في مبادرته بان يكون النقيب شخصية توافقية يحضى بقبول واجماع كافة اطياف الهيئة العامة وان يكون قادرا على استيعاب الجميع ويملك رؤية للنهوض بالنقابة من جديد.

كما اكد د.خلف على ضرورة ان يكون اعضاء المجلس من اصحاب ال خبرات النقابية والمهنية.

ولفت الى ان المهنة تعاني من عدم ترتيب الدوام في الصيدليات، ومشكلة الخصومات على الادوية التي تخلق منافسة غير متكافئة عدا عن مخالفتها للقانون، وتغول راس المال بفتح صيدليات جديدة دون ضوابط مهنية، عدا عن تراجع استثمار اموال النقابة لما فيه مصلحة الصيادلة والنقابة.

واشار الى ان من المشاكل التي تعاني منها المهنة ضريبة المبيعات على الدواء والتي يجب ان تلغى اسوة بمواد اقل اهمية الغيت الضريبة عنها قبل فترة بسيطة.

فيما سحب الدكتور رأفت ابوصالح ترشحه لمركز النقيب وترشح لعضوية المجلس عن اصحاب الصيدليات، حيث ارتفع عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة الى 15 مرشحا.

علما ان باب الترشح يستمر حتى 13 الشهر المقبل بالتزامن مع اجتماع الهيئة العامة للنقابة.

ويتكون مجلس النقابة من عشرة اعضاء عدا عن النقيب، وكانت التعديلات التي طرأت على قانون النقابة قد رفعت تمثيل قطاع الموظفين في مجلس النقابة من ثلاثة الى أربعة اعضاء وخفضت تمثيل المستودعات الى عضوين بدلا من ثلاثة اعضاء وابقت على تمثيل اصحاب الصيدليات باربعة اعضاء.
ويذكر ان التعديلا على قانون النقابة رفعت دورة مجلس النقابة من سنتين الى ثلاث سنوات.

 

 cialis super active vs professional

motilium mexico

عن لغة الموقع الافتراضية