الرئيسية / سلايد شو / “جوسوي” تعرض احدث منتجاتها للصيادلة

“جوسوي” تعرض احدث منتجاتها للصيادلة

حذر صيادلة من مخاطر المسكنات التقليدية والتي تسبب 45 حالة وفاة يوميا في امريكا ، و15 حالة وفاة في بريطانيا.

واشاروا في نشاط علمي للصيادلة عقدته الشركة الأردنية السويدية للأدوية (جوسوي) شارك فيه صيادلة كل من عمان واربد والزرقاء، ان 25% من الأشخاص الذين يتناولون المسكنات التقليدية يصابون بقرحة المعدة، وان 81% منهم لم يكن لديهم أعراض للاصابة بالقرحة.

وتطرقت الصيدلانية ريما محمود في محاضرتها الى الاثار الجانبية للمسكنات التقليدية ومنها ارتفاع ضغط الدم، وتاثيرها على الكلى، مشيرة الى ان المسكنات الحديثة ومن بينها فلامكس الذي تنتجه الشركة يقل تاثيره على الكلى بنحو 28% من المسكنات التقليدية، و يعتبر من العلاجات الرائدة في علاج مشاكل الألم سواء من ناحية الفاعلية أو الأمان من حيث قلة الأعراض الجانبية.

واشارت الى مشكلة الألم و التعامل معه و اختيار العلاج المناسب له من حيث الفاعلية و الأمان الدوائي، و آلية عمل الأدوية في علاج ظاهرة الألم و المقارنة ما بين الأدوية المختلفة التي يتم صرفها في هذا المجال  من حيث فاعليتها المثبتة من خلال الدراسات الطبية المختلفة،و الأعراض الجانبية المصاحبة لاستعمال هذه الأدوية سواء لفترات قصيرة أو طويلة.

فيما تطرقت الصيدلانية فرح الحجة الى نقص فيتامين د والحديد، مشيرة الى ان 73% من النساء و22.4 % من الرجال في الأردن لديهم نقص فيتامين د، وان 70% من اللبنانيين لديهم نقص فيتامين د، 48% من سكان تونس لديهم نقص فيتامين د، 90% من السعوديين لديهم نقص فيتامين د.

واشارت الى المخاطره الصحية لنقص فيتامين د و النصائح الواجب إتباعها لتفادي هذه المشكلة و تم تقديم دواء تيرا د الذي تنتجه الشركة كدواء فعال لمعالجة مشكلة نقص الفيتامين.

واشارت الى نصائح الاطباء بضرورة التعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر يوميا ولمدة لاتقل عن نصف ساعة لتمكين الجسم من انتاج فيتامين د.

كما تطرقت الى مشكلة نقص الحديد عند الرضع و الأطفال و الحوامل و ما يسبب ذلك من مشاكل صحية و خطيرة على نمو الطفل و صحة المرأة الحامل و تم الحديث عن صنف ايرونا الذي أنتجته الشركة السويدية مؤخرا هذا العام كحل مناسب و فعال لمشكلة نقص الحديد.

وتخلل اليوم العلمي معرض لأصناف الشركة المختلفة مثل  أصناف الباندا و أدوية السعال المختلفة و الحساسية و الفيتامينات و المقويات المختلفة، بمشاركة الصيدلانية دانيا حمارشة و الصيدلانية مها رواشدة من فريق الشركة.

و في نهاية اللقاء تم  تقديم الأصناف الجديدة التي قامت الشركة بإنتاجها و تقديمها للسوق في عام (2016 ) و ما سيتم طرحه قريبا في توجه واضح من الشركة للتفاعل مع حاجات السوق الدوائية المختلفة و توفير العلاجات الفاعلة و ذات الجودة العالية و بأسعار مدروسة و مناسبة لحاجات المرضى.motilium suspension 60ml

عن لغة الموقع الافتراضية