الرئيسية / الرئيسية / ”بيضاء المهندسين” تفوز بـ ٨٠ % من مقاعد ٣ شعب

”بيضاء المهندسين” تفوز بـ ٨٠ % من مقاعد ٣ شعب

حققت القائمة البيضاء تحالف الإسلاميين ومستقلين “انجاز” في نقابة المهندسين فوزها ب ٨٠٪ من مجموع مقاعد مجالس الشعب الهندسية الثلاث التي جرت امس.
رئيس لجنة ادارة انتخابات النقابة المهندس خالد القدومي اعلن فجر الخميس عن انتهاء مرحلة الفرز للشعب الثلاث.
واعلنت القائمة البيضاء فوزها في “مجلس الشعبة الكهربائية” بـِ ٧ مقاعد من أصل ٧ مقاعد، كما أعلنت فوزها في “مجلس الشعبة الكيماوية”  بـِ ٦ مقاعد من أصل ٧ مقاعد.
وبحسب اللجنة فقد حصدت القائمة البيضاء 3 مقاعد من أصل 7 مقاعد في “مجلس الشعبة المعمارية”، واعلنت فوزها في “الهيئة المركزية للشعبة الكهربائية”  بـِ ٢٠ مقعد من أصل ٢٠ مقعد، والفوز في “الهيئة المركزية للشعبة الكيماوية” بـِ ٧ مقاعد من أصل  ٧ مقاعد، بالإضافة إلى فوزها في “الهيئة المركزية للشعبة المعمارية”  بـِ ٨ مقعد من أصل ١٦ مقعد.
وذلك يكون المجموع الكلي: فوز القائمة البيضاء بـِ ٥١ مقعد من أصل ٦٤ مقعد وبنسبة مئوية ٨٠٪‏.
وتعقد يوم غد الجمعة الجولة الثانية للانتخابات الشعب الهندسية (المدني والميكانيك والتعدين)
بدوره، قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع ان النقابة انهت نصف انتخابات الشعب الهندسية وذلك باجراء انتخابات شعب (العمارة، الكهرباء والكيماوي)، واصفا هذه الانتخابات بالمرحلة الثانية والاهم كون مجالس الشعب الهندسية هي المخولة بتنظيم ممارسة المهنة حسب الاختصاصات.
واضاف ان هذه الممارسة الديمقراطية العريقة التي يمارسها المهندسون اليوم مضى عليها اكثر من 60 عاما في صرح وطني شامخ نعتز به، معربا عن اعتزازه بالمستوى الراقي الذي وصلت اليه التجربة الديمقراطية في النقابة وبالمنافسة الشريفة بين القوائم الانتخابية المختلفة، داعيا المهندسين الى المشاركة الفاعلة في انتخابات الشعب الهندسية الثلاث الاخرى، مقدما التهنئة للمهندسين الفائزين بمقاعد مجالس الشعب الهندسية (العمارة، الكهرباء والكيماوي) وهيئاتها المركزية.
رئيس لجنة ادارة انتخابات النقابة المهندس خالد القدومي اعلن ان النتائج على النحو الاتي:
فاز بمقاعد مجلس شعبة الهندسة المعمارية كلا من : محمد الاشقر، رولا الاسير، ايمن العمايرة، عماد الدباس، ماهر شلبك، احمد صيام، رائد التل.
وفاز بعضوية الهيئة المركزية لشعبة الهندسة المعمارية كلا من: ايمن زعيتر، بلال حماد، بشار البيطار، ميساء الشوملي، علي ابو غنيمة، فارس بقاعين، رائد وهبة، جمانة المفلح، رانيا قطيشات، خلود عربيات، اسيد العيطان،سمير العمارين، محمود صايمة، رامي الارناؤوط، منال قطيشات، احمد القريوتي.
فيما فاز بمقاعد مجلس شعبة الهندسة الكهربائية كلا من : د. مالك العمايرة، عبد الباسط صالح، اسماء السلمان، ناصر الزعبي، ساخي عبدالله، عدنان العمري، محمود نصر.
وفاز بعضوية الهيئة المركزية لشعبة الهندسة الكهربائية كلا من:  شكيب عودة الله، محمود الفرارجة، فيصل وريكات، عصام الجراح، ايمن شريم، د.غازي السكر، د.محمد العناتي، محمود الحوامدة، د.واصف السلعوس، د. محمد العبابنة، ابراهيم جميعان، ايمن الحاج، انغام الرمحي، محمد ابو زعرور، فراس كنعان، دعاء خريم، عماد امين، محمد ابو رياش، هيثم شقرة، مازن البيطار.
اما في مجلس شعبة الهندسة الكيماوية فقد فاز كلا من: د.ليندا الحمود، احمد البريزات، ماهر جمعة، اميرة نوارة، محمد المحاميد، امجد قاسم، د.زياد ابو الرب.
وفاز بعضوية الهيئة المركزية لشعبة الهندسة الكيماوية كلا من: ثابت ابو حلاوة، ايمان عباسي، محمد البوريني، اماني ابو كبير، عصام الدحلة، محمد الحروب، محمد ابو حمور
وكان المهندس القدومي اعلن في وقت سابق أن عدد المقترعين في صناديق شعبة الهندسة المعمارية بلغ 2008 مهندسا ومهندسة.

عن محمد محيسن