الرئيسية / اطباء اسنان / بدء جلسات المؤتمر الخامس والعشرين لطب الاسنان

بدء جلسات المؤتمر الخامس والعشرين لطب الاسنان

بدأت اليوم الثلاثاء الجلسات العلمية للمؤتمر الاردني الدولي الخامس والعشرين لطب الاسنان الذي تنظمه نقابة
اطباء الاسنان وتفتتح فعالياته غدا تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال في فندق الدنمارك.
وقال نقيب اطباء الاسنان الاردنيين الدكتور ابراهيم الطراونة ان المؤتمر يعتبر تتويجا للنجاح الذي حصلت عليه النقابة والذي تمثل بصدور نظام التعليم الطبي المستمر للعام 2017 والذي تعد الجلسات العلمية بالمؤتمر اولى جلساته.
واضاف ان الطراونة الى ان المؤتمرات العلمية لنقابة اطباء الاسنان علامة فارقة على مستوى مؤتمرات طب الاسنان العربية، وان المعرض المرافق له يعد الاضخم من نوعه في المنطقة حيث يقام على مساحة 500 متر مربع ويضم 48 جناحا يتم من خلاله كل ماهو حديث في هذا المجال.
واشار د.الطراونة انه سيقام على هامش افتتاح المؤتمر، حفل اداء القسم القانوني للخريجين الجدد، حيث ينص قانون النقابة على الزامية اداء القسم امام وزير الصحة د.محمود الشياب الذي سيحضر حفل الافتتاح.
وقال الناطق الرسمي باسم النقابة د.عمر القواسمي ان دمج حفل اداء القسم ضمن فعاليات حفل افتتاح المؤتمر جاء لتكريم الخريجين الجدد بادائهم القسم في حفل يمتاز باجواء مميزة تضفي مزيدا من التألق والوقار على هذا الحدث.
واضاف انه من المتوقع ان يتجاوز عدد المشاركين في اعمال المؤتمر عن الالف ومائتي طبيب وطبيبة اسنان، وهو الحد الاعلى الاستيعابي لمكان انعقاد المؤتمر.
واشار ان الوفود العربية والاجنبية المشاركة في المؤتمر بدأت بالوصول، وان النقابة تعمل كخلية نحل لانجاح هذه التظاهرة العلمية الوطنية الاردنية.
وسيناقش المؤتمر (84) ورقة موزعة ما بين (54) محاضرا اردنيا و(27) محاضرا عربيا وأجنبيا من المانيا وكندا وصربيا والولايات المتحدة وبريطانيا واسبانيا وبلجيكا وتركيا وسويسرا ولبنان وفلسطين والعراق وليبيا والسعودية.
ويعقد على هامش المؤتمر (10) دورات تتناول عدة مواضيع من اهمها الجراحة التقويمية والإطباق وحلول التركيبات مع الزرعة وطب الأسنان التجميلي والتصوير الطبقي الثلاثي الأبعاد وعلاج العصب.
ويذكر ان المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر.

عن لغة الموقع الافتراضية