الرئيسية / سلايد شو / امين عام وزارة الصحة ابو الفول يفتتح المؤتمر الاول للغذاء الذكي
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

امين عام وزارة الصحة ابو الفول يفتتح المؤتمر الاول للغذاء الذكي

نظمته النقابة وشركة البوابة لتنظيم المؤتمرات

قال امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ان علم التغذية والاستشارات الغذائية اسهم في الحد من العديد من الامراض المزمنة وبالتالي تقليل الميزانية الباهظه التي تتكلفها الحكومة سنويا جراء تلك الامراض .

 

واضاف ابو الفول خلال رعايته افتتاح مؤتمر الغذاء الذكي الذي نظمته نقابة المهندسين الزراعيين و شركة البوابة في قاعات عمان الكبرى مدينة الحسين للشباب بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة الدكتورة تماضر معايعة والمهندسة عبير التميمي ان تقبل المواطنين لفكرة العيادات التغذوية والاستشارات الغذائية وانتشارها في الاونة الاخيرة ساهم الى حد كبير في ايجاد انسان سليم وخالي من الامراض وانعكس ذلك على اداءه الوظيفي وقدرته التامة على القيام بالواجبات المطلوبة .

 

ومن جهته اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهاد الفلاحات ان المهندس الزراعي هو العين الساهرة والمحافظة  على قوت وصحة وغذاء المواطن الاردني لافتا الى ان النقابة ومهندسيها تفتخر بحمل هذه الامانة والمحافظة عليها .

 

وشدد الفلاحات على ايلاء  مجلس النقابة علم التغذية الاهتمام المطلوب وتنظيم الايام العلمية والندوات لرفع سوية العاملين بالقطاع نظرا لارتباطه الوثيق بالامن الغذائي الاردني والعربي وتزايد الصناعات الغذائية المنتجة محليا  وتنوعها والتي تصدر  اغلبها الى الاسواق الخارجية .

 

ومن حهتها اكدت الدكتورة تماضر المعايعة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر على ان تنظيم المؤتمر ياتي استمرارا لرسالة  النقابة العلمية والمهنية في اطلاع الزملاء على مستجدات العلوم في مجال علم التغذية الذي يعتبر اليوم من العلوم المهمة التي تلعب دورا محوريا في  وقاية المواطنيين والمجتمعات  من ظاهرة الامراض المزمنة  وتحد من تفاقمها.

 

ومن ناحيتها اكدت المهندسة رانيا البابلي مديرة شركة البوابة المنظمة للمؤتمر على ان موضوع الغذاء الذكي يتم التطرق اليه للمرة الاولى محليا وعربيا وبمشاركة نخبة من الاساتذة والخبراء في هذا المجال و ان هذا المؤتمر هو بداية مميزة لمسيرة عمل متوالية تهتم بتغيير العادات الغذائية لدى المواطنين وخاصة فئة الشباب لتقليل اعتمادهم على الاغذية غير الصحية والعودة إلى الطبيعة و العادات الغذائية الجدية. 

 

وتم خلال المؤتمر الذي استمر لمدة ثلاثة ايام تقديم العديد من الاوراق العلمية والمحاضرات من نخبة من الاساتذة والخبراء في مجال الغذاء الذكي للمراة الحامل والجنين , الغذاء الذكي للاطفال والشباب , الغذاء الذكي الوظيفي والحماية من الامراض , الجلوتين والصحة , الطبخ الذكي  , دور الاسرة والمدرسة معا لصقل العادات الغذائية السليمة، البحث والتطوير الحالي للمنتجات الغذائية الوظيفية الجديدة.

 

وافتتح على هامش المؤتمر معرض الصناعات الغذائية بمشاركة نخبة من الشركات المحلية التي تعمل في مجال الغذاء الذكي  والتي عرضت منتجاتها الغذائية .

عن محمد محيسن