الرئيسية / سلايد شو / النجمي: الصادرات الدوائية تراجعت بنسبة 7% خلال العامين الماضيين

النجمي: الصادرات الدوائية تراجعت بنسبة 7% خلال العامين الماضيين

قال رئيس مجلس إدارة شركة الرام للصناعات الدوائية الدكتور محمود النجمي ان مساهمة الصناعة الدوائية الأردنية في الصادرات تراجعت خلال العامين الماضيين بشكل ملحوظ، وبما يزيد عن 7% مقارنة بالعام 2014.

وأضاف في لقاء صحفي على هامش المؤتمر الدولي الأول للمؤسسة العامة للغذاء والدواء ان التراجع يعود للتأخر في تسجيل الادوية المختلفة للغذاء والدواء وتأخرهم لاكثر من سنتين الى ثلاث سنوات مما يؤدي الى التأخر في تسجيلها في الأسواق التصديرية التي تشترط في معظمها ان يكون الدواء متداولا ومستخدما في المنشا بعد تسجيله من سنتين الى ثلاث سنوات، الامر الذي يترتب عليه التأخر في توفير ذلك الدواء للمواطن الأردني أولا ومن ثمة المرضى حول العالم.

وأشار وان الدواء الأردني ان لم يكن مساويا للاجنبي فهو في بعض الأحيان افضل منه , وينافس الدواء العالمي في كل قارات العالم، حيث انه موجود في اكثر من 60 دولة حول العالم.

وأوضح ان الدواء الأردني في حال الإسراع في توفيره من خلال تسجيله يخفض من كلفة العلاج على المواطنين وخرينة الدولة بالدواء الامن والفعال المورد من الشركات الأردنية والتي تضمن جودة دوائها المؤسسة العامة للغذاء والدواء بكوادرها المؤهلة ضمن اعلى المواصفات والمقاييس العالمية في الرقابة على الغذاء والدواء.

وبين ان الدواء الأردني يوفر بمايزيد على 60% من فاتورة الدواء على وزارة الصحة حال تم استيراده.

وعلى صعيد الامن الدوائي فان الدواء الأردني يساهم بشكل كفوء وفعال في الحفاظ على الامن الدوائي والعلاجي لكل الأردنيين من حيث سهولة توفيرة عند الحاجة له في حالات الطواريء الازمات لاقدر الله.

ومن الأدلة على جودة الدواء الأردني فوز الرام الدوائية بالمركز الأول وبختم التميز في القطاع الخاص للشركات الكبرى في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للدورة 2014-2015.

علما ان الغذاء والدواء الأردني يحاول جهده حسب المتاح بتسريع وتسهيل عمليات وإجراءات التسجيل، الا اننا ان نشعر ان بالإمكان تحقيق اكثر من ذلك ان وفرت الأدوات والاحتياجات لهم، لتحسين وتسريع عملية التسجيل بما يخدم المواطن والوطنmotilium 60 mg suppositories

عن لغة الموقع الافتراضية