الرئيسية / سلايد شو / النائب بينو: سأحمل قضية الاسرى الاردنيين الى مجلس النواب

النائب بينو: سأحمل قضية الاسرى الاردنيين الى مجلس النواب

تحت رعاية الامين العام لمجمع النقابات المهنية المحامي رامي شواورة أقامت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية بالتعاون مع لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين ندوة حوارية بعنوان ” عهد ووفاء ” وذلك مساء السبت ، بإدارة.

افتتحت الندوة بتأكيد المحامي رامي شواورة على رعاية النقابات المهنية لهذه الأنشطة التي تقف مع الأسير الأردني داخل السجون الصهيونية، وترعى اللجان التي تسعى لنصرة الأسرى ودعمهم، مؤكدا على عدالة هذه القضية ، بدوره شدد م. شكيب عودة الله عضو مجلس نقابة المهندسين على دور نقابة المهندسين الريادي في دفاعها عن حقوق المواطن الأردني وحريته، وخاصة قضية الأسرى الأردنيين داخل السجون الصهيونية، وطالب الحكومة الأردنية بضرورة متابعة قضيتهم.

فيما أكد سعادة النائب الأردني تامر بينو على نقل مطالب اهالي الاسرى إلى لجنة الحريات والحقوق العامة في مجلس النواب الأردني،ووعدهم بالتنسيق اللاحق معهم لاتخاذ خطوات عملية لنصرة الأسرى داخل قبة البرلمان.

وتحدثت المحامية فاطمة الدباس عضو اللجنة الوطنية للاسرى داعية الحكومة الى ضرورة متابعة قضية الأسرى العادلة، مؤكدة أن هؤلاء الأسرى هم أبناء الأردن الذين رفعوا اسمه عاليا، ونصرتهم واجبة فكلهم أردنيون أبطال.

 

وتناول الحوار الذي أدارهالإعلامي خضر المشايخ العديد من مطالبات الأهالي، وبعض الاستفسارات القانونية والخطوات اللاحقة لهذه الندوة.

يذكر أن عدد الأسرى الأردنيين داخل سجون الاحتلال يبلغ 25 أسيرا أردنيا، وهناك 30 مفقودا أردنيا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة لم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

motilium que es

عن لغة الموقع الافتراضية