الرئيسية / سلايد شو / “المهندسين” تدعو لتحرك عاجل ردا على وقف الاحتلال لعمليات الاعمار في المسجد الاقصى

“المهندسين” تدعو لتحرك عاجل ردا على وقف الاحتلال لعمليات الاعمار في المسجد الاقصى

ادانت نقابة المهندسين التطورات الخطيرة وغير المسبوقة التي قامت بها قوات الاحتلال امس في مكتب اعمار المسجد الاقصى وابلاغها المهندس المشرف في المكتب بمنع العمل في عمليات الاعمار في المسجد وكافة مرافقه.

واعتبرت النقابة في بيان لها ان ماقامت به قوات الاحتلال الصهيوني يشكل انتهاكا خطيرا وصارخا واعتداء على الوصاية الهاشمية على المقدسات، وتغييرا للوضع القائم على الارض منذ عام 1967 وتجاوزا لكافة المعاهدات الدولية المتعلقة بالقدس والحق العربي والاسلامي والفلسطيني فيها.

وطالبت النقابة الحكومة “بالتحرك العاجل و الجاد واستخدام كافة اوراق الضغط  الممكنة لردع اجراءات الاحتلال المتتابعة والتي لا يجدي معها نفعا التصريحات والاصرار على البقاء في مربع العملية السلمية الذي تركه الاحتلال ونسف كافة الجهود الدولية في هذا الاطار”.

واكدت النقابة على حق الشعب الفلسطيني بالانتفاض في وجه الاحتلال للدفاع عن المسجد الاقصى وعلى ضرورة دعم هذا التحرك الشعبي ودعم المقاومة الفلسطينية بكل اشكالها لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ضد التجاوزات الصهيونية المبنية على القرار الاهوج للادارة الامريكية.

كما دع النقابة كافة اطياف الشعب الاردني واحزابه ونقاباته ومؤسساته الى تكثيف الحراك الداعم للموقف الرسمي والجهود الملكية لحماية المسجد الاقصى والغاء قرار ترامب بهذا الخصوص.

عن لغة الموقع الافتراضية