الرئيسية / سلايد شو / “المهندسين الزراعيين” تلتقي وزير الصحة الزبن

“المهندسين الزراعيين” تلتقي وزير الصحة الزبن

 

اعتبار “التغذية”مهنة صحية وتحويل الزملاء على تشكيلات 2019

التقى وزير الصحة الدكتور غازي منور الزبن في مكتبه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس الزراعي نهاد العليمي .
وقال الفلاحات أن هذا اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين بين وزارة الصحة و نقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه تطوير الخدمة الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطن ويلعب المهندس الزراعي دورا مهما فيها.

من جانبه قال وزير الصحة الدكتوزر غازي الزبن إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها كفاءة وتميز المهندس الزراعي و دوره المحوري في تطوير مسيرة الرعاية الصحية في الاردن.

وتم خلال اللقاء التباحث في عدد من مطالب الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة و تلبيتها انصافا للزملاء.
و توافق الفريقان على اعتبار مهنة التغذية مهنة صحية استنادا إلى نظام مزاولة مهنة التغذية المعدل لدى وزارة الصحة و تحويل مسميات الزملاء على جدول تشكيلات 2019.

ونبه الفلاحات الى الدور الحيوي والحساس الذي يقوم به مهندسو التغذية في مديريات الرعاية الصحية الاولية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وغيرها فاغلبهم يعمل في المستشفيات ويشرفون على الموظفين في شركات الخدمات والذي يقدر اعدادهم آلاف المستخدمين .

وسلم الفلاحات الوزير الزبن مذكرة متعلقة بعدد من المطالب للنقابة ومنتسبيها العاملين بالوزارة
حيث طالبت المذكرة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الاخرى .

و كذلك بانصاف الزملاء المهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء, بصرف علاوة بدل عمل اضافي بواقع 35% من الراتب الاجمالي الكلي للزملاء أسوة بزملائهم من المهن الاخرى في المؤسسة.

وشددت على اهمية تفعيل دور اخصائي التغذية في معالجة المرضى وان يكون جزء رئيسي ضمن الفريق الطبي بالجولات على المرضى ، وتفعيل دوره وتوقيعه على سجل المريض الطبي) و ضروة العمل على الحاق اقسام التغذية في المستشفيات فنيا لمديرية مركزية في الوزارة (كمديرية الخدمات الفندقية) و تفعيل عيادات التغذية في المسشتفيات والمراكز الصحية الشاملة
وطالبت النقابة بضرورة ادخال تخصصات الهندسة الزراعية ببرنامج التشغيل والتدريب بين وزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية .

وتضمنت المطالب تغيير المسمى الوظيفي لفني صحة الى مهندس زراعي خصوصا كونهم من حملة الشهادة الجامعية في الهندسة الزراعية تخصص تغذية وتصنيع غذائي وحاصلين على عضوية النقابة وتم تسليم كتاب رسمي الى وزير الصحة يتضمن اسماء الزملاء .

عن محمد محيسن