الرئيسية / أخبار النقابات / “المقاولين” تثمن صدور معدل تعليمات تصنيف المقاولين لسنة 2020 في الجريدة الرسمية

“المقاولين” تثمن صدور معدل تعليمات تصنيف المقاولين لسنة 2020 في الجريدة الرسمية

 

اليعقوب: تلبي مطالب المقاولين وتحافظ على حقوقهم المكتسبه

ثمن نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب وأعضاء المجلس والهيئة العامة للنقابة جهود الحكومة بصدور معدل تعليمات تصنيف المقاولين لعام 2020 ونشرها في الجريدة الرسمية والصادرة بمقتضى الفقرة (أ) من المادة (12) والمادة (110) من نظام المشتريات الحكومية.
وقال المهندس اليعقوب انه كان لملاحظات أعضاء الهيئة العامة لنقابة المقاولين ووقفتهم والتفافهم حول نقابتهم الدور الكبير في الحفاظ على مكتسباتهم.
واشار ان تعليمات تصنيف المقاولين لعام 2020 من شانها المحافظة على الحقوق المكتسبة للمقاولين وبما ينعكس على تطوير قطاع المقاولات وبما يسهم بشكل مباشر بتحفيز الاقتصاد الوطني باعتبار أن قطاع الإنشاءات والمقاولات محرك رئيسي ورافعة للاقتصاد الوطني.
وبين أن تعليمات التصنيف جاءت تلبية لمطالبات المقاولين والتي تم بحثها خلال عدة لقاءات وبما يعزز نهج التشاركية استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والذي يشدد في كل لقاءاته على أهمية الحوار والتشاور حول مختلف القضايا بما يعزز نهج الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.
يشار ان مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 2020/1/28 الموافقة على التعديلات المقترحة على المادة 3/12 من عقد المقاولة الموحد للمشاريع الإنشائية 2010 الطبعة الثانية 2013 لضمان ثبات قيمة العقد المقبولة والحد من تعديلات الاسعار على العقد بسبب الزيادة والنقصان في كميات بنود المشاريع.

عن محمد محيسن