الرئيسية / سلايد شو / المحامين تسحب التعديلات على قوانين وانظمة النقابة

المحامين تسحب التعديلات على قوانين وانظمة النقابة

سحب مجلس نقابة المحامين التعديلات التي قدمها للهيئة العامة بخصوص قوانين وانظمة النقابة استجابة لمقترحات تقدم بها اعضاء في الهيئة العامة طالبوا فيها بسحب التعديلات لعدم عرضها عليهم قبل وقت كاف لدراستها.
فيما احتج عدد من المحامين على عدم بحث موضوع خسارة النقابة لقضية خلاف مالي مع شركة ميدغلف للتأمين الصحي بقيمة 342 الف دينار قامت النقابة بدفعها للشركة مؤخرا.
وكانت محكمة بداية عمان قد الزمت النقابة بتسديد المبلغ الذي طالبت به الشركة، فيما قامت النقابة باستئناف القرار قبل ان يصدر قرار قطعيا يلزم النقابة بدفع المبلغ والفوائد المترتبه عليه.
وكان مجلس النقابة قد قرر اتخاذ اجراءات بحق عضو المجلس الذي وكل بالدفاع عن النقابة بالقضية، حيث قرر المجلس رفع قضية تعويض على العضو لعدم قيامه بتقديم البينات خلال المدة القانونية، واحالته إلى مجلس تاديبي.
فيما صادقت الهيئة العامة للنقابة خلال الاجتماع الذي عقدته امس في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب المحامين سمير خرفان على التقرير المالي للنقابة للعام 2015.
وجاء اقرار التقرير عقب نقاش مطول تم خلاله الوقوف على اوضاع صناديق النقابة.
واظهر التقرير ان صندوق النقابة حقق وفرا بمقدار 824 الف خلال العام الماضي،  فيما حقق صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي وفرا تجاوز المليونين و500 الف دينار، بعد ان تم دفع رواتب تقاعدية بقيمة (5091874) دينار.
وحقق صندوق التعاون وفرا تجاوز المليون و500 الف دينار، فيما حقق صندوق التأمين الصحي وفرا تجاوز ال 60 الف دينار.
واشار التقرير الى ان موجودات النقابة وصلت الى نحو 46 مليون دينار، منها 30 مليون دينار نقد.
وكانت النقابة قد اعدت جملة من التعديلات على قانون النقابة تتضمن رفع دورة مجلس النقابة من سنتين الى ثلاث سنوات، وتحصر العضوية المتواصلة في مجلس النقابة بثلاث دورات متتالية، بحيث لايحق لعضو المجلس الترشح بعد ذلك الا بعد انقضاء دورة واحدة على مدته السابقة، فيما حددت احقية تولي مركز النقيب بدورتين متتاليتين، بحيث لايحق للنقيب الترشح لدورة جديدة الا بعد انقضاء مدته السابقةpurchase cialis black online

motilium suspension

عن لغة الموقع الافتراضية