الرئيسية / أخبار / “التدريب المهني” تستقبل متدربيها غدا في مجموعات صباحية ومسائية

“التدريب المهني” تستقبل متدربيها غدا في مجموعات صباحية ومسائية

 

أنهت مؤسسة التدريب المهني استعداداتها لاستقبال العام التدريبي الجديد، غدا الأحد.
وقال الناطق الإعلامي للمؤسسة جميل القاضي تم قبول (4600) متدرب ومتدربة متدرب ومتدربة جدد في مختلف المعاهد والاختصاصات التدريبية، بالإضافة الى وجود (5000) من سنوات سابقة موزعين ميدانيا.
واضاف ان المؤسسة اتخذت كافة الاجراءات وفقا لأوامر الدفاع الصادرة عن الحكومة لمواجهة فايروس كورونا، والدلائل الارشادية في السلامة والصحة المهنية.
واشار ان مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات اجتماعا حضره كل من المساعدين ومدير التخطيط ومدير القبول والتسجيل ومدير تكنولوجيا المعلومات ومدير البرامج ومدير العلاقات العامة، حيث تم تشكيل فرق سلامة عامة لكل معهد لتطبيق قواعد السلامة العامة والاجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة التدربين والكادر التدريبي والموظفين والمراجعين.
واوضح انه تم إصدار تعليمان من أهمها إلغاء الطابور الصباحي للمتدربين، وتوزيع المتدربين إلى مجموعات تدريبية وعلى فترتين صباحي ومسائي وفق جداول محددة تحقق التباعد الاجتماعي المطلوب داخل معاهد ومشاغل الاختصاص، إلى جانب الالتزام باستخدام تطبيق أمان واستخدام الكمامات والقفازات و أجهزة فحص الحرارة لجميع الموظفين والمتدربين والمراجعين، وإلغاء العمل في الكافتيريا، مؤكدا على تشكيل فريق من المركز برئاسة السيد المساعد للشؤون الادارية والمالية عمر قطيشات للقيام بأعمال التفتيش المفاجئة للتأكد من مدى الالتزام وتطبيق التعليمات والإجراءات وبما ينسجم مع الخطة الموضوعة لذلك.
وبين مساعد المير العام للتدريب المهندس أحمد شطناوي أن (٥٠٠) مدرب ومدربة ، سيكونون في استقبال المتدربين في عامهم التدريبي الجديد موزعين على (٣٥) معهدا في مختلف محافظات المملكة ، من خلال ( ٣٥٠) مشغلا تدريبا وأكثر من( ١٠٠) برنامج تدريبي.
ويذكر أن مؤسسة التدريب المهني أنهت استعداداتها المعتادة لاستقبال العام التدريبي الجديد، وذلك لضمان سير العملية التدريبية بشكل منتظم يؤدي بإذن الله تعالى إلى نجاح العملية التدريبية وانتظامها. وأن هناك فريق مركزي لإدارة العملية التدريبة ومواجهة التحديات والمواقف الطارئة.
وأفاد مدير القبول والتسجيل أن المؤسسة وفّرت حاليًا تجهيزات التعليم الإلكتروني في معظم معاهد المؤسسة، ليستطيع المدرب أن يستخدم التقنية الحديثة في التدريب ، مبينًا أن المؤسسة طبعت الوحدات التدريبية المطلوبة، وتم تزويد معاهد المؤسسة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بجميع الوحدات التدريبية وسجلات التدريب ، لتوزع على المعاهد، وفق مستويات التدريب ومراحله.

عن محمد محيسن