الرئيسية / سلايد شو / “الاردنية لانتاج الادوية”: سنزود وزارة الصحة بعلاج يسيطر على أعراض “الكورونا”

“الاردنية لانتاج الادوية”: سنزود وزارة الصحة بعلاج يسيطر على أعراض “الكورونا”

قالت الشركة الاردنية لانتاج الادويه jpm انها بصدد توفير الكميات اللازمة من مستحضر الفلوفير “اوستليمافير ” الذي أثبت فعالية عالية في السيطرة على أعراض الالتهابات الفيروسيه مثل انفلونزا الخنازير  و”الكورونا” COVID_19.

واضافت الشركة في تصريح لرئيسها التنفيذي محمود جروان انها أبلغت وزارة الصحة استعدادها توفير الكميات اللازمة من المستحضر قبل موعد تسليم العطاء بثلاثة اشهر، وانها تواصلت مع الشركات الاجنبية المختصة لتوفير العلاج، وتم الاتفاق على توفير 40 الف قطعة خلال عشرة ايام.

واشار الى ان الشركة الاجنبية قامت برفع سعر العلاج الى الضعف، الا ان الشركة الاردنية لانتاج الادويه ستتحمل من باب مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية فرق السعر مشاركةً ودعمًا للجهود التي تبذل لمنع انتشار الفايروس والتخفيف من اعراضه.

واوضح جروان ان الشركة قد تواصلت مع  السيد مدير المشتريات الحكومية د.نزار مهيدات، والذي أبدى استعدادا وتعاونًا  كبيرا  ومميزا للإسراع في إجراءات ادخال العلاج.

كما خاطبت الشركة وزارة الصحة مبدية استعدادها  توفير  الفحص السريع للكورونا والذي يمكن من خلاله معرفة النتيجه خلال 10-15 دقيقة.

كما خاطبت الشركة الوزارة لمعرفة مدى حاجتها للفحص السريع ليتسنى لها توفير الكميات المطلوبة من “الكتات” في الوقت المناسب.

واكدت الشركة دعمها للجهود الوطنية التي تبذل لحماية الوطن والمواطن من الفايروس، عملًا بتوجيهات جلالة الملك ورئيس الوزراء والفريق الوزاري والأجهزة الامنية،  والجيش العربي الاردني في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف الجهود للحد من انتشار الفايروس.

وشكرت ادارة الشركة، رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي الاردني  الاستاذ موسى شحاده والرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد على الدعم الذي وفره البنك للشركة لتتمكن من اتمام عملية استيراد ما يلزم من مواد اولية للصناعة الدوائية ومتطلبات الانتاج بالسرعة اللازمة.

ويذكر انه سبق للشركة ان زودت وزارة الصحة  بعلاج أنفلونزا الخنازير خلال فترة انتشاره سابقًا، حيث اثبت المنتج نجاحه في شفاء حالات ذلك الفايروس.

عن محمد محيسن