الرئيسية / سلايد شو / استثنائية المهندسين توافق على استحداث شريحتين تقاعديتين وترفض الرفع للاخرى

استثنائية المهندسين توافق على استحداث شريحتين تقاعديتين وترفض الرفع للاخرى

وافقت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الأردنيين على كافة المقترحات التي قدمها مجلس النقابة على نظام صندوق التقاعد باستثناء المادة 14 من النظام المتعلقة برفع الأقساط التقاعدية على الشرائح الثانية والثالثة والرابعة فيما وافقت على استحداث شريحتين جديدين برواتب تقاعدية 800 دينار و1000 دينار.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة الاستثنائي للنقابة الذي عقد صباح السبت في مجمع النقابات المهنية بحضور 2363 مهندسا ومهندسة، إضافة إلى مندوب وزير الأشغال أمين عام الوزارة المهندس أنمار الخصاونة وأعضاء مجلس النقابة.

وأعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن سعادته بعقد اجتماع الهيئة العامة للنقابة، معتبرا اياه عرسا ديموقراطيا يعبر به المهندسون عن آرائهم، لافتا إلى أن صندوق التقاعد لم يشهد تعديلا واحدا على رسوم الاشتراك فيه منذ نشأته قبل 43 عاما.

وجدد م. الطباع تأكيده على سلامة الموقف المالي للصندوق وقدرته التامة على الوفاء بالتزاماته المالية، إلا أن الدراسات الاكتوارية السبع التي أجريت على الصندوق أوصت بضرورة سن حزمة من الاجراءات التصحيحة لابعاد نقاط التعادل الثانية والثالثة.

وأشار إلى أنه ومن منطلق مسؤوليات مجلس النقابة تجاه  الصندوق وحرصه على ديمومته ارتأى أن يفرز جملة من المقترحات لضمان استمراريته بهذا النهج، مبينا أن المقترحات جاءت بعد الأخذ بعين الاعتبار التوصيات التي انبثقت عن المشاورات الواسعة التي أجراها المجلس مع الفعاليات النقابية المختلفة كاللجنة الاستشارية ورؤساء فروع النقابة ومجالس الشعب وأعضاء الهيئة المركزية للنقابة ولجان النقابة المختلفة.

وأوضح أن التغييرات الديموغرافية وارتفاع أعداد المهندسين المنتسبين للنقابة وتغير القيمة الشرائية للدينار وزيادة أعداد المهندسات وغيرها من الأسباب استوجب تعديل أقساط الاشتراك للحفاظ على استقرار صندوق التقاعد على المدى البعيد.

يذكر أن النقابة قامت بتجهيز قاعات الاجتماع بشكل يوفر راحة للمهندسين الحاضرين ويضمن اطلاع الجميع على وقائع الاجتماع، حيث وفرت شاشات عرض في القاعات وقامت ببث الاجتماع مباشرة عبر صفحتها الرسمية على “الفيسبوك”.

cialis black box warningmotilium usos

عن لغة الموقع الافتراضية