الرئيسية / أطباء / اتحاد الاطباء العرب يثنى على دور الاردن ونقابة الاطباء في دعم انشطة الاتحاد

اتحاد الاطباء العرب يثنى على دور الاردن ونقابة الاطباء في دعم انشطة الاتحاد

اتحاد الاطباء العرب يثنى على دور الاردن ونقابة الاطباء في دعم انشطة الاتحاد

بحث الاستفادة من تجربة برنامج  “حكيم” ووافق على تأسيس رابطة عربية لاطباء “السكري”

 

طالب المجلس الاعلى لاتحاد الاطباء العرب الى دعم القطاع الصحي الفلسطيني وبالاخص في قطاع غزة الذي يمر بازمة كبيرة تهدد باغلاق مستشفيات القطاع.

وكان مساعد امين عام الاتحاد د.باسم نعيم قد عرض خلال جلسات المجلس الذي اختتمت في عمان امس واقع القطاع الصحي في قطاع غزة عبر “الفيديو كنفرنس” بعد عدم تمكنه من مغادرة القطاع جراء الحصار المفروض عليه.

ودعا الاتحاد الى تقديم المساعدة للقطاعات الطبية والصحية في الدول العربية التي تعاني من الحروب والصراعات مثل سوريا واليمن وليبيا.

واعلن خلال جلسات الاتحاد عن انشاء الهيئة العربية للاعتماد، لتضاف الى المراكز الفاعلة للاتحاد مثل مركز ابصار لمكافحة العمى ومركز معاك لرعاية الاطفال المعاقين والمعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” والمركز العربي لتأهيل المستشفيات.

واطلع المجلس على تجربة نقابة الاطباء في تدريب الاطباء الجدد من خلال برنامج “حكيم” وبحث امكانية اعتماد البرنامج من قبل الاتحاد وتعميم التجربة على الدول العربية.

ووافق الاتحاد على مقترح جمعية اطباء الغدد الصم والسكري في نقابة الاطباء الاردنية، بتأسيس رابطة عربية لاطباء الغدد الصم والسكري تساهم في تبادل الخبرات بين الاطباء العرب في هذا الاختصاص، وتعزز من العلاقات القائمة بينهم.

واثنى البيان الختامي للاتحاد على دور الاردن ونقابة اطباء الاردنيين في استضافة اجتماعات الاتحاد، وعلى رعاية وزير الصحة د.محمود الشياب لاجتماعاته التي شارك بها 13 نقابة وهيئة طبية عربية.

 

 

عن لغة الموقع الافتراضية