الرئيسية / أخبار النقابات / ردود فعل نقابية على احداث الكرك الارهابية

ردود فعل نقابية على احداث الكرك الارهابية

واستنكر رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة العمل الإرهابي الذي أودى بحياة عدد من رجال الأمن والمدنيين والسياح.

وقال ان المطلوب كشف وتعرية الجهة التي تقف خلف هذا العمل الجبان الذي لا يمكن ان يعبر عن أخلاق الاردنيين ولا عن تعاليم الإسلام السمحة والتي تحرم قتل الأبرياء.

وأكد ثقة النقابات المهنية بالأجهزة الأمنية وقدرتها على وضع حد لمن يحاولون زعزعة استقرار الوطن.

وطالب بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه جر الوطن للفوضى، اومن يحاول خلق أجواء من عدم الطمأنينة في بلد يبدو ان الأمن والأمان فيه بات يغيض اعداءه لدرجة أنهم لم يعودوا يحتملوا رؤيته عصيا على الفوضى والإرهاب.

وحفظ الله الاردن تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة الملك عبدالله الثاني المعظم.

وفي بيان لنقابة اطباء الاسنان ترحم نقيب اطباء الأسنان د.ابراهيم الطراونة وأعضاء النقابة على الشهداء الذين قضوا خلال العمل الإرهابي الجبان الذي شهدته محافظة الكرك.

وتمنى نقيب وأعضاء مجلس النقابة الشفاء العاجل للجرحى الذين اصيبوا خلال عملية التصدي للارهابيين الضلاليين. وأشاد نقيب وأعضاء مجلس النقابة بالتلاحم بين قوات الأمن والمواطنين خلال المواجهة التي حدثت مع الارهابيين، مؤكدة ان هذا التلاحم ليس غريبا على الاردنيين الذين يفدون وطنهم بدمائهم.

وأكدوا وقوف النقابة إلى جانب أسر الشهداء والجرحى، والأجهزة الأمنية الساهرة على حماية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

نقابة الاطباء

وترحمت نقابة الاطباء على الشهداء الابرار الذين قضوا خلال الاحداث الارهابية التي شهدتها الكرك، ودعت بالشفاء للمصابين.

ووجهت النقابة في بيان لها التحية لاجهزة الامنيه وتضحياتها المشرفه في الدفاع عن الوطن، كما حيت الكوادر الطبيه التي قامت بواجبها المقدس.

واستنكرت النقابة كل من يريد السوء بالوطن، مؤكدة ان هذه الافعال الشنيعة الجبانه لن تنجح في النيل من وطننا الغالي بفضل الله اولا وبهمة ابنائه ووعيهم، وانه لن يكون للارهاب مكانا في بلد الحشد والرباط.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان العمل الاجرامي الذي شهدته مدينة الكرك مستنكر من جميع الاردنيين، وان الاردن بكافة اطيافه يقف ضد هذه الافعال الاجرامية الشنيعة والتي تاتي في وقت  ينعم فيه الاردن بنعمة الامن والامان والاستقرار الذي يغيض المجرمين.

واضاف ان خطط المجرمين سترتد الى نحورهم وسيبقى الاردن عصيا عليهم وعلى افعالهم التي وان نالت من دماء ابنائها الا انها لن تنال من الوطن، وان الحب الذي يسود بين ابناء الوطن والوعي الفكري والديني سيفوت على كل من يريد ان يلبس علينا ديننا وفهمنا الصحيح للدين.

واكد د.العبوس ان الامن بالنسبة للاردنيين هو الحياة، ولن يتخلوا عنه تحت اي ضغط.

ووجه التحية للاجهزة الامنية التي تصددت للارهابيين، وللمواطنين والاطباء والكوادر الصحية الذين وقفوا مع ابنائهم وهرعوا الى مستشفيات الكرك لتقدم المساعدة والعون اللازم.

 

نقابة الممرضين

واستنكرت نقابة الممرضين بشدة الاعتداء الإرهابي على قوات الأمن والمواطنين في مدينة الكرك، ومحاولة المساس بأمن و سلامة الاردن أرضاً و شعباً و ضيوفاً. واكدت النقابة على لسان نقيب الممرضين محمد حتاملة تضامنها مع القوات المسلحة و الأجهزة الأمنية ووقوفها سنداً لها. ووجهت التحية لرجال الأمن العام و القوات الخاصة و الدرك و الجيش على بطولاتهم و تضحياتهم، وابناء الوطن في محافظة الكرك على وقفتهم الموحدة مع القوات الأمنية. كما حيت كافة المواطنين و المؤسسات و المستشفيات في محافظة الكرك على جهودهم الكبيرة في التعامل مع هذه الأحداث. وترحمت على الشهداء الذين قضوا دفاعا عن أمن الوطن من رجال الأمن و المواطنين، واكدت وقوفها مع أسرة السائحة الكندية التي قضت ضحية هذا العمل الارهابي، وتمنت النقابة الشفاء العاجل للمصابين. واكدت على موقف الشعب الاردني المتماسك خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للحفاظ على ارضنا و سلامة شعبنا، وأن مثل هذه الاعمال الاجرامية لن تنال من وحدتنا و وقفتنا الوطنية الموحدة خلف القيادة الهاشمية بل و سنزداد قوةً ضد كل معتدي. وشددت إن الاردن بقائده و قواته المسلحة و اجهزته الأمنية و شعبه العظيم سوف يكون دوماً بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن، وإن ما قدمه رجال الأمن من بطولات في هذه الحادثة هو أكبر جواب لكل من يضمر السوء للأردن. واعتبرت ان موقف المواطنين في الكرك هو خير جواب لكل من يسعى لزعزعة الاستقرار في وطننا، وأن هذا سيكون رد الاردن في كل بقعة من تراب الوطن و لا مكان للمعتدين الذين ستكون قواتنا المسلحة و أجهزتنا الامنية الشجاعة لهم بالمرصاد.

نقابة الجيولوجيين

ونعت نقابة الجيولوجيين شهداء الأردن الذين سقطوا إثر عملية الغدر والخيانة والإرهاب التي وقعت في محافظة الكرك الشماء.

وقال نقيب الجيولوجيين في بيان باسم النقابة ان ان من قاموا بالجريمة فئة ضالة مضلة يملؤها الحقد وتغطي عيونها الظلمات، وقاموا باستباحتهم دماء الأردنيين الذين اعتلوا شهداء للحق والإيمان والحياة بعد أن رووا بدمائهم أرض الكرك لتنبت عزاً وكرامة .

واضاف ان خيرة من شباب الوطن هبوا للذود عن حماه في معركة مستمرة مع الإرهاب ومضلليه من ذوي النوايا الخبيثة تجاه الوطن وشعبه وقيادته وأهله الأوقياء.

واعرب عن استنكار واستهجان ورفض النقابة لهذا العمل الإرهابي الوحشي واكد بأن دماء شهداء الوطن من مختلف محافظات المملكة والتي روت تراب الكرك دفاعا عن وجود هذا الوطن وتقدمه وأمنه وقيمه وتاريخه من رجال أجهزتنا الأمنية البواسل والذين نثق بحكمتهم وقدرتهم لدحر المعتدين كما نثق بوعي الشعب الأردني الواحد من خلال وحدة الصف والرأي والكلمة في مواجهة الإرهاب والإرهابيين أياً كان مصدرهم ومنبعهم والالتفاف حول القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية.

وقدم تعازي مجلس النقابة وهيئتها العامة للشعب الأردني الواحد ولأسر الشهداء الذين نذروا أرواحهم ودمائهم فداء لثرى الأردن، سائلين المولى العلي القدير أن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

 

نقابة الاطباء البيطريين

كما استنكرت نقابة الأطباء البيطريين العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف كوكبة من حماة الديار من أبناء هذا الوطن المعطاء من نشامى قواتنا المسلحة الأردنية الباسلة الذين يقدمون المساعدة لكل محتاج ملهوف والساهرين على أمن وحمى تراب أردننا الغالي، الذين ارتقوا إلى الرفيق الأعلى وحملوا وسام الشهادة عند الله خالدين مع الأنبياء والصديقين والصالحين .

واكدت النقابة وقوفها خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، ودعمها للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية كافة في تصديها لكل محاولات العبث بأمن واستقرار الوطن من قبل الفئات الضالة والخارجة على القانون وأي جهة أخرى تتولد لديها الرغبة في النيل من أمن
واستقرار هذا البلد ، وأن مثل هذا العمل الجبان لن يزيدنا إلا صلابة وانتماء في التمسك بالذود عن حماه.

 

عن لغة الموقع الافتراضية