الرئيسية / اخبار البلد / 4 الاف طالب وطالبة يستفيدون من دورات “النجمة الأمريكية”التعليمية

4 الاف طالب وطالبة يستفيدون من دورات “النجمة الأمريكية”التعليمية

ابونحلة: نسعى لدمج الطلبة السوريين بالمسيرة التعليمية وتقوية الطلبة الاردنيين

قال مدير عام اكاديمية النجمة الامريكية للتعليم و التديب والتنمية والمساعدة كفاح ابونحلة ان الاكاديمية باشرت بتقديم خدماتها التعليمة لنحو أربعة آلاف طالب وطالبة في مختلف محافظات المملكة.
واضاف ان الاكاديمية باشرت بتقديم برنامج دورات التقوية لطلبة التوجيهي ضمن المنهاج الأردني، وإعادة التأهيل والتأسيس لطلبة المرحلة الابتدائية.
واشار ان   تسعى لرفع مستوى الطلبة في المواد التي يعاني الطلبة من صعوبات تعليمية فيها وبالأخص مواد الفيزياء والرياضيات والكيمياء واللغة العربية واللغة الإنجليزية.
وبين ان البرامج التعليمية تشمل الطلبة في جميع المحافظات التي يوجد فيها فروع للأكاديمية والبالغة ثمانية فروع موزعة على محافظات (عمان، الزرقاء، اربد/الكورة، المفرق، الرمثا/فرعين، الطفيلة/فرعين).
واشار ابونحلة ان الدورات تشمل برنامج توعية وثقافة مدرسية، موجه لجميع فئات الطلبة، ويهدف إلى الحد من التسرب المدرسي والعنف وعدم تهميش الطلبة وخاصة ذوي الاحتياجات والظروف الخاصة، وكيفية تعامل الطالب مع المعلم، وبين الطلبة أنفسهم.
وأوضح ان مقدمي الدورات هم من المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة العالية.
ولفت ان نحو 40% من الطلبة المستفيدين من البرامج التعليمية هم من أبناء اللاجئين السوريين، حيث تبين أنهم بحاجة ماسة جدا لهذه الدورات وذلك لعدة أسباب، أبرزها اختلاف المنهاج الأردني عن المنهاج السوري في عدة مواد، فكان لابد من إعطائهم دورات تقوية لإعادة تأهيلهم وتعريفهم بالمنهاج الأردني، وكذلك انقطاعهم عن الدراسة بسبب فترة الحروب.
واشار ان هناك ضغط كبير على وزارة التربية والتعليم لاستيعاب الطلبة السوريين مما يسبب عبء مادي كبير عليها.
ويذكر أن اكاديمية النجمة الامريكية هي مؤسسة غير ربحية وغير حكومية تهدف إلى المساهمة في تحسين العملية التعليمية، وتطوير قدرات الطلبة في مختلف المجالات.
ويشرف على الاكاديمية فريق متخصص من المستشارين والخبراء والفنيين والإداريين، وكادر من المعلمين والمعلمات من أصحاب الخبرات.

عن محمد محيسن