الرئيسية / أطباء / 20_50% من الالتهابات مقاومة للمضادات

20_50% من الالتهابات مقاومة للمضادات

قال رئيس مجموعة اطباء الامراض المعدية الاردنية د.وائل الهياجنة عميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا، ان 20-50% من الالتهابات مقاومة للمضادات الحيوية وذلك حسب نوع الجراثيم ودرجة ضراوتها.
واضاف خلال اللقاء الذي عقدته المجموعة بالتعاون مع الشركة الاردنية السويدية للمنتجات الطبية والتعقيم (جوسوي) ان المجموعة تعنى بشكل خاص بالمراض المعدية الخاصة بالمجتمع الاردني مثل موضوع الاتهابات المقاومة للمضادات الحيوية.
وبين د.الهياجنة ان المجموعة تشارك في اللجان الوطنية التي يقع على عاتقها وضع البروتوكولات الخاصة برصد وتشخيص وعلاج الاوبئة التي يمكن ان تنتشر في المجتمع الاردني. واشار ان المجموعة تعقد لقاء شهريا يتم خلاله مناقشة الحالات التي تواجه اطباء المجموعة في المستشفيات وطرق علاجها.
وقدم الدكتور فارس البكري استشاري الامراض المعدية في الجامعة الاردنية عددا من الحالات الطبية المستعصية التي قام بعلاجها، حيث ناقش الاطباء تلك الحالات وابدوا أرائهم في طريقة تشخيصها وعلاجها. وتحدث الدكتور اياد فيضي من الشركة الاردنية السويدية للادوية عن اهتمام الشركة بدعم الانشطة العلمية التي تساهم بتعميم الفائدة الطبية ، كما تحدث عن علاجات الشركة.

عن محمد محيسن