الرئيسية / سلايد شو / نقابات: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس اعتراف بيهودية دولة الاحتلال

نقابات: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس اعتراف بيهودية دولة الاحتلال

قالت نقابة المحامين ان خطورة قرار الادارة الامريكية بنقل سفارتها الى القدس تكمن بما ينتج عن قرار النقل، من إعلان يهودية الدولة، و بالتالي تهجير كل من هو غير يهودي من القدس ومن كافة انحاء فلسطين، وصولاً الى الوطن البديل الذي يسعى اليه الكيان الصهيوني، وحتى تصبح المطالبة بإلغاء يهودية الدولة، ونسيان حق العودة والتعويض واقامة الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

واستغربت النقابة في بيان لها كيف يقبل بعض العرب، وبعض الفلسطينيين ان تكون الادارة الامريكية هي الوسيط الحكم بين الشعب الفلسطيني والكيان الصهيوني، رغم معرفتهم وعلمهم الاكيد ان هذه الادارة ليست محايدة ولن تكون محايدة، وتسعى الى تثبيت اركان الكيان الصهيوني.

وطالبت الأمة العربية، وعلى الأخص الشعبين الفلسطيني والأردني ان يقفوا صفاً واحداً لمنع اي قرار أو إ جراء يلغي اسم فلسطين وارض فلسطين وشعب فلسطين.

وناشدت نقابة المحامين جلالة الملك ان يقوم بما هو متوقع ومأمول منه بكل ما يلزم من اجراءات سواء سياسية او دبلوماسية للضغط على الادارة الامريكية بعدم اتخاذها هذا القرار، وبنفس الوقت اتخاذ القرار المناسب بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني وصولاً الى إلغاء معاهدة وادي عربة.

ومن جانبها استنكرت نقابة الاطباء بشدة الخطوة العدوانية المتمثلة بالقرار الامريكي بنقل السفارة الامريكيه الى القدس.

وقالت النقابة في بيان لها إن اقدام امريكا حليف الكيان الصهيوني على هذه الخطوة الخطيرة التي تأتي في سياق المخطط الغربي الاستعماري لامتنا والتي لا تقل خطورة عن وعد بلفور المشؤوم ما هي الا سابقة خطيرة وهي بمثابة تعدٍ صريح وتجاوز خطير ينم عن سياسة استعمارية ممنهجة لتحقيق اطماع العدو الصهيوني  الخبيثة لتهويد القدس والاقصى.

واكدت النقابة دعمها لكل المساعي والجهود للوقوف ضد كل المؤامرات على القدس والاقصى، وان الجرأه فى قرارات تمس مشاعر مليار ونصف مليار مسلم ما جاءت الا بعد حالات الضعف والفرقة والاقتتال وتآمر ابناء الامة الواحدة على بعضها البعض.

واشارت ان هذه الخطوة العدوانية من الحليف الامريكي للصهاينة  ما هي الا جرس إنذار من ان الاقصى في خطر وان مسؤولية  حماية القدس والاقصى والدفاع عنه من الخطر المحدق المتزايد عليه تقع على عاتق الامة باكملها.

ودعت نقابة الاطباء المجتمعات العربية والاسلامية  الى التلاحم في مواجهة هذا القرار الغاشم، ودعت كافة الاقطار العربية والاسلامية الى التوحد لمواجهة التحالف الامريكي الصهيوني لتهويد القدس، واكدت ان القدس هي رمز كرامة هذه الامة وبقدر ما نحافظ عليها بقدر ما نحافظ على كرامتنا وهيبتنا امام العالم.

وقالت نقابة المهندسين الزراعيين ان الادارة الامريكية وهي تعتزم المضي قدما بهذا القرار  ترسل رسالة واضحة إلى شعوب الأرض, أن هذه الأرض تحكمها كلمة القوي و لتذهب كل القوانين والمعاهدات الدولية إلى الجحيم.

واضافت في بيان لها أن هذا القرار سيأخذ المنطقة إلى نفق مظلم  ليس في نهايتة إلا الازمات المتلاحقة والتي ستجعل إدارتكم تعود بأمريكا و العالم إلى شريعة الغاب التي يعتقد الكثيرون من سكان الأرض أنكم تمارسونها بثوب معاصر.

عن محمد محيسن