الرئيسية / أطباء / محاضرة حول أسس السلامة العامة في “الكندي”

محاضرة حول أسس السلامة العامة في “الكندي”

نظم مستشفى الكندي محاضرة خاصة عن أسس السلامة العامة قدمها المهندس حسين سراج تهدف لرفع مستوى المعرفة والثقافة والتوعية لدى كوادر المستشفى وبما ينعكس إيجاباً على الخدمات التي يقدمونها للمراجعين والنزلاء.
وقدم المهندس حسين سراج شرحاً وافياً وكاملاً عن احتماليات حدوث خطر داخل المستشفى وكيفية التعامل معه بالطرق الصحيحة والتي تضمن احتوائه بأكبر سرعة وبأقل خسائر ومن الأمثلة على ذلك حالات السقوط من مكان مرتفع او الاستخدام الخاطئ لأدوات القطع او تسرب مواد خطرة لا قدر الله مقدماً العديد من الأمثلة التي يمكن ان تشكل خطراً داخل المستشفى.
واشتملت المحاضرة كذلك على تفصيل للنقاط والإجراءات التي يجب اتخاذها تجنب حدوث هذه الأخطار بشكل يضاعف الحرص على حياة النزلاء والزوار والعاملين في المستشفى على حد سواء.
وأسهب المهندس سراج في شرح النقاط العملية التي يجب تطبيقها داخل المستشفى بهدف تعزيز التوعية والتثقيف لدى جميع الكوادر بمختلف اختصاصاتهم ومهنهم ومن أهمها التدريب على استخدام الطفايات اليدوية والتدريب على كيفية استخدام أنظمة الإطفاء والإنذار والسلامة الكيماوية وألية تنفيذ خطط الإخلاء وعمل ادلة ارشادية لكل قسم وضرورة وجود نماذج التفقد اليومي والإشارات الإرشادية للمواقع اللازم توفرها فيها.
ويعتبر مستشفى الكندي من المستشفيات الرائدة في عملية التوعية الدائمة لموظفيها وذلك من خلال اشراكهم في تدريبات مستمرة ودورات دائمة مما ينعكس ايجاباً على نوعية الخدمات المميزة المقدمة داخل المستشفى ويضمن دائما توفر اقصى درجات الحرص والسلامة على صحة وحياة مراجعي المستشفى

عن محمد محيسن