الرئيسية / أطباء / مؤتمر اطباء العظام العربي والاردني الدولي ينطلق الاربعاء

مؤتمر اطباء العظام العربي والاردني الدولي ينطلق الاربعاء

40% من مراجعي عيادات الطب العام يشكون من الآم العظام والمفاصل

 

تعقد الجمعية الاردنية لجراحي العظام بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحة العظام المؤتمر الدولي العشرين للرابطة والمؤتمر الاردني الدولي الحادي عشر للجمعية وذلك تحت رعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال وذلك خلال الفترة ما بين 1-4 تشرين الثاني 2017 في فندق الرويال.

وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور وائل العزازي ان المؤتمر سيناقش آخر المستجدات الطبية العالمية في طب وجراحة العظام، بمشاركة نحو الف طبيب من داخل المملكة وخارجها يمثلون مختلف القطاعات الطبية.

واضاف د.العزازي خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة بحضور اعضاء الهيئة الادارية للجمعة وامين سر الرابطة العربية، ان نحو 40% من المرضى الذين يراجعون عيادات الطب العام يشكون من امراض والام العظام والمفاصل.

واشار د.العزازي انه سيتم خلال فعاليات المؤتمر اجراء عملية جراحية معقدة لتصحيح تشوه شديد في العامود الفقري لسيدة، وتعتبر الولى من نوعها في المملكة، وسيتم بثها من غرفة العملية في احد المستشفيات الى قاعة المحاضرات.

وبين ان بعض الشركات الطبية سوف تعقد ورش عمل متخصصة من خلال استضافة اطباء لعرض طرق علاج حديثة.

ومن جانبه قال امين سر الرابطة العربية د.يوسف عثمان الرئيس السابق للجمعية، ان الجمعية التي تعد من اميز الجمعيات التخصصية في النقابة، اسست في العام 1984 من 24 طبيبا، فيما يبلغ عدد اعضائها حاليا 350 طبيبا.

واشار ان عقد المؤتمر بالتعاون مع الرابطة العربية التي كانت الجمعية من مؤسسيها يهدف الى تعزيز العمل العربي المشترك وتقوية الاواصر والعلاقات الطبية بين الاطباء العرب.

وتحدث خلالالمؤتمر الصحفي كل من نائب رئيس الجمعية د.حمدي نقرش، ورئيس لجنة المؤتمر والمعرض والمالية د.هاشم القضاة، ورئيس اللجنة العلمية د.فراس الدبوبي، ورئيس اللجنة الاعلامية د.صهيب الموصلي.

وسيشهد المؤتمر مشاركة مكثفة من رؤساء وممثلي الجمعيات العربية، ورؤساء جمعيات عالمية واوروبية كالجمعية الاوربية لجراحة العظام، والجمعية الاسيوية لجراحة العظام، والشعبة العالمية لجراحة الكسور وغيرها من الجمعيات العالمية.

ويناقش المؤتمر 150 محاضرة موزعة على 60 محاضرا عربيا واجنبيا و48 محاضرا اردنيا، كما تعقد الى جانب المؤتمر 10 ورش عمل 10 ورش.

وسجل المؤتمر رقما قياسيا من حيث مجموع الساعات العلمية المعتمدة من قبل المجلس الطبي الاردني والبالغة 48 ساعة تعليم طبي مستمر.

كما سجل المؤتمر رقما قياسيا في عدد الشركات المشاركة في المعرض الطبي والذي يعتبر الاكبر من نوعه على المستوى الطبي، من خلال مشاركة 50 شركة طبية عالمية ومحلية ستقوم بعرض آخر ما توصل اليه العلم في مجال طب وجراحة العظام من حيث التقنيات والمستلزمات الجراحية والادوية.

ويناقش المؤتمر من خلال المحاضرات وورش العمل مواضيع تتعلق بجراحة المفاصل الاصطناعية وجراحة العامود الفقري وجراحة عظام الاطفال والطب الرياضي والرباط الصليبي وجراحة الكسور والحوادث وجراحة اليد والطرف العلوي وجراحة الاورام وجراحة القدم والكاحل وجراحة ترميم الاطراف، ويوم كامل حول الكسور بالتعاون مع جمعية الكسور العالمية.

ويشارك في المؤتمر اطباء من لبنان وتونس ومصر وسوريا والامارات وفلسطين والسعودية وتركيا وامريكا وبريطانيا والمانيا وروسيا وفرنسا والنمسا واليونان وسلوفاكيا وبولندا والبرتغال وايطاليا وبنغلادش وجنوب افريقيا.

عن لغة الموقع الافتراضية