الرئيسية / نقابات / النقابات تطالب الحكومة بتقديم ايضاحات حول مشروع “ضريبة الدخل”

النقابات تطالب الحكومة بتقديم ايضاحات حول مشروع “ضريبة الدخل”

مجلس النقباء يقرر مقاطعة لقاء الاثنين 

دعا مجلس النقباء الحكومة لتحديد موعد للقاء المجلس لتقديم ايضاحات واجابات واضحة حول مشروع قانون ضريبة الدخل ومدى تجاوبها مع ملاحظات النقابات حول المشروع والتوصل إلى صيغة توافقية حوله.
وقرر المجلس خلال اجتماع عقده في مجمع النقابات المهنية عدم المشاركة في اللقاء ألذي دعت له الحكومة والمزمع عقده يوم الاثنين في المدينة الرياضية لمناقشة مشروع القانون مع الفعاليات المختلفة بناء على دعوة محافظ العاصمة.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة أن دعوة النقابات للقاء الاثنين فيه استخفاف لدور النقابات، خاصة وان النقابات اتفقت مع الفريق الاقتصادي للحكومة خلال زيارته لمجمع النقابات، بأن يتم عقد لقاء اخر لمناقشة المشروع.
واكد د.الطراونة على أهمية الحوار مع الحكومة للتوصل الى صيغة توافقية حول مشروع القانون، بحيث يتم الاخذ بملاحظات النقابات وخاصة فيما يتعلق بعدم المساس بالطبقتين الفقيرة والمتوسطة، وبالاعفاءات الضريبية.
ودعا المجلس وفقا الطراونة إلى إعادة دراسة الوعاء والبيئة الضريبية، وخفض ضريبة المبيعات على القطاع الزراعي والسلع الاساسية.
واكد على ضرورة أن تأخذ الحكومة بملاحظات النقابات حول نظام الخدمة المدنية.
واشار د.الطراونة ان مجلس النقباء في حالة انعقاد دائم إلى حين التوصل لتوافق حول المشروع، وان المجلس حاليا لايزال يؤمن بالحوار وعدم استباق الأحداث.

عن لغة الموقع الافتراضية