الرئيسية / أطباء بيطريين / “الاطباء البيطريين” تشارك في الاشراف على الهدي

“الاطباء البيطريين” تشارك في الاشراف على الهدي

انطلقت الخميس الماضي قافلة نقابة الأطباء البيطريين إلى الديار المقدسة للإشراف على الهدي والأضاحي بتنظيم البنك الإسلامي للتنمية بجده وبالتعاون مع النقابة .
وقال نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني أن هذا التعاون بين النقابة والبنك الإسلامي للتنمية يأتي للمره الثامنة عشرة على التوالي لافتاً إلى ان السمعه الطيبة للأطباء البيطريين الأُردنيين هي التي دفعت البنك صاحب مشروع الإفادة من الهدي والأضاحي للإستعانه بنقابة الأطباء البيطريين الأُردنيين ، حيث قام البنك بزيادة عدد الأطباء البيطريين هذا العام من (90) طبيب إلى (180) طبيب .
واضاف أن مهمات الأطباء البيطريين في البعثة تتمثل في فحص الأغنام قبل الذبح للتأكد من خلوها من العيوب وإجازتها شرعياً للهدي والأضاحي ومن ثم الإشراف على ذبحها وفحص لحومها والتأكد من خلوها من الأمراض وبالتالي إجازاتها للإستهلاك البشري .
وبيّن الدكتور اللوباني بأن الهدي والأضاحي يتم توزيعها سنويا على اكثر من خمسة وعشرون دولة عربية وإسلامية من بينها الأردن والذي تكون حصته من هذه الأضاحي حوالي (25000) أضحية ، ويترأس البعثة عضو مجلس النقابة الدكتور موسى محمد الأقطش .motilium canada pharmacy

عن لغة الموقع الافتراضية