الرئيسية / سلايد شو / إداراج المهندسين الزراعيين ضمن حوافز الفئات الصحية

إداراج المهندسين الزراعيين ضمن حوافز الفئات الصحية

أكد الدكتور غازي الزبن وزير الصحة أنه سيتم إقرار توصيات لجنة الحوافز في الوزارة والمتضمنة إداراج المهندسين الزراعيين ضمن حوافز الفئات الصحية في الوزارة والبدء بتنفيذها.
وقال د.الزبن خلال لقائه رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي، أن وزارة الصحة تنظر بعين التقدير للمهندسين الزراعيين ودورهم الهام والحيوي في العملية الطبية عموما و الجزء الوقائي منها من خلال عيادات و اقسام التغذية في مختلف المستشفيات و المراكز الصحية على مساحة مملكتنا.
واشار ان إقرار توصيات لجنة الحوافز التي طالبت بها نقابة المهندسين الزراعيين هو تقدير لجهد وتميز المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة.
من جانبه عبر نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات عن تقديره لاستجابة وزير الصحة الدكتور غازي الزبن لمطالب النقابة بانصاف المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة, مبينا ان هذه الاستجابة هي نتيجة شراكة حقيقية بين مؤسسات القطاع العام و المجتمع المدني الذي يسعى لتحسين اوضاع منتسبيه وكذلك تطوير جودة الخدمة والرعاية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين بتوفير استقرار وظيفي للمهندسين الزراعيين فيها.
و أضاف الفلاحات “اننا في نقابة المهندسين الزراعيين ننظر بعين الشراكة و الجهد المشترك الذي نعتبره جهدا واجبا و داعما للدور الهام والأساسي الذي تقوم به وزارة الصحة في تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين في افضل صورة ممكنة من خلال تميز المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة فنيا ومهنيا ودور النقابة في ذلك”.
وتضمنت توصيات لجنة الحوافز إداراج المهندسين الزراعيين ضمن فئة حوافز الأطباء البشريين و اطباء الاسنان و الصيادلة ومعاملتهم كمعاملة الصيادلة بالحوافز كون مهنة المهندس الزراعي أصبحت من ضمن المهن الصحية بالوزارة.

عن محمد محيسن