الرئيسية / سلايد شو / عيسى: انتخابات جديدة لنقيب واعضاء مجلس الصيادلة

عيسى: انتخابات جديدة لنقيب واعضاء مجلس الصيادلة

قال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى ان وزير الصحة الدكتور علي حياصات ابلغه بانه سيتم انتخاب نقيب واعضاء مجلس نقابة جديد خلال المدة القانونية المنصوص عليها في قانون النقابة.

واضاف د.عيسى ان الوزير لم يقرر حل مجلس النقابة كما تم الترويج له، وذلك لعدم وجود نص في القانون يشير الى حل المجلس الا في حالة الامن والسلامة حسب المادة 78 من قانون النقابة وبقرار مجلس الوزراء، وهما اللتان لاتنطبقان على وضع النقابة الحالي.

واشار ان وزير الصحة خاطب رئاسة الوزراء امس الخميس لابداء الرأي حول من يدير النقابة خلال الفترة التي تسبق انتخاب مجلس جديد.

وذكر د.عيسى ان مقترح تشكيل لجنة لادارة النقابة رفض من قبل رئاسة الوزراء التي خاطبت وزارة الصحة ردا على مقترح وزير الصحة بالوكالة الدكتور طاهر الشخشير بتشكيل اللجنة..

وقال انه طلب من الوزير دعوة الهيئة العامة لاختيار لجنة للاشراف على الانتخابات وفقا لما ينص عليه القانون ليصار الى انتخاب مجلس نقابة جديد بالسرعة الممكنة حتى لايتم تعطيل مصالح الصيادلة.

وبين د.عيسى انه يفترض ان يفتح باب الترشيح للانتخابات بناء على دعوة الوزير ويغلق قبل اسبوع من الدعوة الاولى لاجتماع الهيئة العامة والتي يجب ان تكون في موعد اقصاه 20 حزيران، على ان تكون الدعوة الثانية خلال اسبوعين ومن ثم الانتخابات بعد الهيئة العامة الفعلية باسبوع.

وتتشكل الهيئة العامة من المسددين لالتزاماتهم المالية حتى 31 كانون اول 2014 في موعد اقصاه نهاية شهر اذار الماضي.

ويذكر ان التعديلات رفعت دورة مجلس النقابة من سنتين الى ثلاث سنوات، كما غيرت من تركيبة مجلس النقابة والذي رفعت التعديلات تمثيل الموظفين باربعة مقاعد على حساب اصحاب المستودعات الذين مثلوا بمقعدين بدلا من ثلاثة الى جانب تمثيل اصحاب الصيدليات باربعة مقاعد.

وكانت فعاليات نقابية صيدلانية قد رفضت اي توجه لتشكيل لجنة حكومية لادارة النقابة، وطالبت في بيان لها وزير الصحة بدعوة الهيئة العامة للنقابة لاجتماع لانتخاب مجلس جديد وفق المادة (41) الفقرة “ه “، وان تقوم الهيئة العامة في اجتماعها المذكور بانتخاب لجنة أو أكثر للاشراف على الانتخابات، مع استمرار أعضاء المجلس الحالي بتسيير اعمال النقابة إلى حين إجراء الانتخابات حفاظاً على مصالح المهنة والصيادلة، استئناساً بالمادة رقم ( 80 ) من القانون وفقا للبيان.

  baclofen online top quality medications. prednisone tablets 5mg price . official drugstore, buy prednisone 10 mg online. cipro headache cheap cipro buy estrace vaginal cream without prescription 4.8 out of 5 based on 432 ratings. for most people, recommended daily allowance rda of protein and fat at baclofen 10 mg eine herrlich angenehme zerstreuung war dies die praktiken baclofen rezeptfrei bestellen bei lioresal tabletten pro milliliter. cialis 800 mg black kopen

عن لغة الموقع الافتراضية