الرئيسية / سلايد شو / د.الكيلاني يتقدم في انتخابات الصيادلة

د.الكيلاني يتقدم في انتخابات الصيادلة

تشير نتائج الاقتراع لانتخابات نقابة الصيادلة الى تقدم مرشح قائمة مهنتي د.زيد الكيلاني على منافسه على مركز النقيب مرشح قائمة الهمة د.فضل نيروخ  في الانتخابات.

وقد بدأت صباح اليوم عملية التصويت في انتخابات نقابة الصيادلة في مجمع النقابات المهنية وفروع النقابة في المحافظات وسط اجواء من المنافسة الشديدة على مركز النقيب وعضوية مجلس النقابة بين ثلاث قوائم انتخابية رشحت ثلاثة مرحين لمركز النقيب الى جانب مرشحة مستقلة، و28 مرشحا لعضوية مجلس النقابة المكون من عشرة مقاعد.

ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم نقيب الصيادلة الاسبق د.فضل نيروخ على رأس قائمة (الهمة) ” تحالف التيار الاسلامي والمستقلين “، ود.زيد الكيلاني على راس قائمة (مهنتي) “تحالف التيار القومي واسلاميين ومستقلين”، ود.سميرة القسوس على رأس قائمة (نقابتي) “تحالف قوى يسارية وقومية ومستقلة” ود.ملك عنبتاوي. فيما ترشح خمسة مرشحين عن قطاع المستودعات، و11 صيدلانيا عن قطاع الصيدليات، و12 صيدلانيا عن قطاع الموظفين.

وتكتسب انتخابات النقابة اهمية كونها تأتي بعد غياب دام عامين لمجلس نقابة منتخب، وادارة النقابة من قبل لجنة حكومية عقب حل مجلس النقابة جراء استقالة ستة من اعضاءه.

كما شهدت الانتخابات تغيرا في التحالفات الانتخابية التقليدية، وصاحب ذلك تغيرا في الاوان التقليية للقوائم البيضاء والخضراء، حيث اختارت القائمة الخضراء (تحالف القوميين) اللون الابيض فيما اختارت القائمة اليضاء (تحالف الاسلاميين) اللون الاخضر.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات د.اسماعيل السعدي ان الانتخابات جرت بصورة طبيعية ووفقا لما هو مخطط لها.

واضاف ان اللجنة فتحت صناديق الاقتراع من الساعة التاسعة صباحا واقفلتها عند الساعة السابعة مساء.

واشار ان الاقبال على الاقتراع كان متوسطا، حيث يحق ل 7472 صيدلانيا من اصل 19659 عضوا في النقابة المشاركة في الانتخابات.

وبين انه فرز اصوات المرشحين لمركز النقيب سيت يدويا، فيما سيتم اعتماد الفرز الالي لاعضاء المجلس في عمان فقط ويدويا في المحافظات التي جرت فيها الانتخابات.

وتوقع السعدي ان تظهر نتائج المرشحين لعضوية مجلس النقابة مع ساعات الصباح الباكر من يوم غد السبت بعد ان تكون نتيجة النقيب قد ظهرت في ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة.

عن لغة الموقع الافتراضية