الرئيسية / سلايد شو / نقيب المهندسين الزراعيين الفلاحات يستقبل رئيس الجامعة الهاشمية والوفد المرافق 

نقيب المهندسين الزراعيين الفلاحات يستقبل رئيس الجامعة الهاشمية والوفد المرافق 

 

استقبل المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية والوفد المرافق  .

 

وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب المهندس نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة المهندس محمد خير الحياري و الدكتورة تماضر المعايعه والمهندس خالد البشابشه ومدير وحدة الاعتماد المهني الدكتور احمد عمرو استعراض سبل التعاون ما بين الطرفين .

 

واشاد نقيب المهندسين الزراعيين بالجامعة الهاشمية ممثلة برئيسها والهيئات التدريسية ونخب الخريجين الذين تقدمهم واصفا اياها بالرافعة من روافع التعليم الاكاديمي في الاردن , مؤكدا ان الجامعة الهاشمية تركت بصمة على العملية التعليمية والاكاديمية  في الاردن نقلتها الى العالمية .

 

 

ومن جهته اكد الدكتور بني هاني ان الجامعة الهاشمية من المؤسسات الوطنية القليلة التي تعتمد  ذاتها ماديا ولا تاخذ اي دعم مالي حكومي وفي نفس الوقت لا تعاني ميزانيتها من الديون , مشيرا ان الجامعة تعمل على انجاز العديد من المشاريع  الابتكارية مثل مختبرات الصيدلة ومختبرات الهندسة التي تعتبر الاحدث والاضخم على مستوى العالم .

 

وذكر رئيس الجامعة الهاشمية  أن كلية الأمير الحسن بن طلال للاراضي الجافة  تطرح تخصصا في إدارة الموارد الطبيعية في الأراضي الجافة منذ العام 2005 حيث دار نقاش موسع حول انتساب خريجي هذا التخصص لنقابة المهندسن الزراعيين.

 

من جانبه اكد نقيب المهندسين الزراعيين ان خريجي تخصصات الهندسة الزراعية يواجهون مجموعة من التحديات في إيجاد فرص عمل في القطاعين العام والخاص وعلى وجه الخصوص خريجي تخصصات الاقتصاد الزراعي  و ادارة الموارد المائية والبيئة, مما يستلزم اعادة التفكير جديا بفتح كليات زراعية جديدة تعنى بنفس المجالات القائمة, بالاضافة الى التفكير بدمج مضامين هذه التخصصات الجديدة ضمن التخصصات القائمة.

 

وشدد الفلاحات الى ضرورة ان تراعي التخصصات الزراعية الحالية المعايير المهنية اللازم توفرها في خريجيها لغايات التوظيف و بدء مشاريعهم الخاصة والتي يلعب الطاع الخاص دورا هاما في تحديدها وبما يضمن تجسير الهوة مابين مخرجات التعليم و حاجات سوق العمل.

 

 

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة المقترحات وتطوير سبل التعاون ما بين الطرفين .

 

وحضراللقاء الدكتور نزار الحموري عميد كلية الامير الحسن للاراضي الجافة والدكتور فايز المصاروه عميد كلية الموارد الطبيعية والبيئة .

عن محمد محيسن

محمد محيسن

اضف رد