الرئيسية / أطباء بيطريين / نقيب الأطباء يدعوا الى تطوير امتحانات المجلس الطبي

نقيب الأطباء يدعوا الى تطوير امتحانات المجلس الطبي

خلال تكريم الاطباء الحاصلين على البورد الاردني
قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان النقابة تسعى من خلال عضويتها في المجلس الطبي الى ايجاد بنك اسئلة لامتحانات البورد الاردني التي يجريها المجلس، بما يخفف من المزاجية والحيرة والتساؤلات حول تلك الامتحانات.
واضاف د.العبوس خلال الحفل الاول من نوعه الذي اقامته اللجنة الاجتماعية في النقابة لتكريم الاطباء الحاصلين على شهادة الاختصاص من المجلس (البورد الاردني) لدورة شباط، ان المقابلات الشفوية يجب ان تتطور بحيث يتم ازالة المخاوف والشبهات التي تحوم حول الطريقة التي تجري من خلالها. واشار ان هذا التكريم ينبع من حرص النقابة على ابراز نجاحات اطبائها وجهودهم المميزة في المجال الطبي، والى نقل رسالتها ونشاطاتها وانجازاتها وتطلعاتها إلى كافة الاطباء في كافة قطاعاتهم وأماكن عملهم، بهدف الإطلاع، والتواصل والتفاعل ، لتحسين الأداء وتطوير المهنة وخدمة القائمين عليها.
ومن جانبه قال امين عام المجلس الطبي الدكتور نضال يونس ان المجلس ان شهادة المجلس الطبي (البورد الاردني) من الشهادات المقدرة عربيا وعالميا، وانها تعلو على اي شهادة دكتوراة وفقا للقوانين والانظمة المعمول بها في المملكة. واضاف ان المجلس يعمل على تطوير اليات عمله من خلال “خارطة طريق” تم طرحها ومناقشتها تشمل اربعة محاور ثلاثة منها معنية بالاطباء وهي التدريب والتأهيل والتعليم الطبي المستمر، وتشمل ايجاد بنك للاسئلة. واشار يونس ان المحور الرابع يتعلق بالتوسع خارج المملكة وايجاد فرص للاطباء، وانه اعتبارا من ايلول المقبل سيبدأ التعاون مع مستشفيات ابوظبي ودبي في هذا المجال. ولفت انه تم قبل نحو اسبوعين تشكيل لجنة تضم النقابات الصحية لوضع تشريع حول اعادة الترخيص للحفاظ على المستوى العلمي. ومن جانبه قال رئيس اللجنة الاجتماعية في النقابة الدكتور بلال العزام ان النقابة تعمل من خلال مجلسها ولجانها لتحقيق آمال وطموحات الطبيب من أجل حياة أفضل.
ودعا الاطباء الى الإلتفاف حول نقابتهم، ودعمها والإلتزام التام بقراراتها، كونها الحامية لحقوق الاطباء ومكتسباتهم، وحصن من حصون الوطن تدافع عن مستقبل أبنائه في تقديم افضل الخدمات الصحية و النهوض بالقطاعات الطبية والصحية كافة والمحافظة على السمعة الطيبة المميزة. كما دعا د.العزام الاطباء الى الاتخراط في اللجنة الاجتماعية واللجان والجمعيات التابعة للنقابة. وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري وعدد من اهالي الاطباء، تم تكريم الاطباء الحاصلين على البورد الاردني.
عمري..بالله تنزله عالمهني

عن محمد محيسن