الرئيسية / سلايد شو / “نقابة المهندسين” تشارك في استقبال المهندسين العائدين من كازخستان ودفعة ثانية تصل اليوم

“نقابة المهندسين” تشارك في استقبال المهندسين العائدين من كازخستان ودفعة ثانية تصل اليوم

شارك نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي وعضو مجلس النقابة م.سمير الشيخ في استقبال المهندسين الأردنيين العائدين من كازاخستان.
وكان مندوب نائب جلالة الملك سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي على راس المستقيلين للمهندسين فجر اليوم الثلاثاء.
وقال م. الزعبي ان عدد من المهندسين والعاملين الاردنيين الذين تعرضوا لاعتداء في موقع عملهم في كازاخستان قد اختاروا العودة للمملكة في إجازة بعد مهاجمة مقر عملهم في احدى الشركات في كازخستان واختاروا ان يعودوا الى المملكة في اجازة مؤقته.
وأضاف أن النقابة ستقوم بترتيب لقاء مع المهندسين لبحث التحرك الذي ستقوم به النقابة لضمان عودتهم إلى عملهم وعدم تكرار ماتعرضوا له، وتوفير الحماية اللازمة لهم.
وأشار أن السفير الكازخستاني لدى المملكة حيدرة بيك قد أكد للنقابة بأن الحكومة الكازخستانية ستؤمن الحماية اللازمة للمهندسين والفنيين العاملين في كازخستان.
وبين أن النقابة ستخاطب الشركة التي يعمل بها المهندسين لضمان حقوقهم.
ولفت م.الزعبي أن دفعة ثانية من المهندسين سيصلون إلى المملكة اليوم تضم سبعة مهندسين، وان وفد من النقابة سيكون باستقبالهم.
وفي اطار متصل خاطبت نقابة المهندسين السفير الكازاخستاني لدى المملكة، مطالبة الحكومة الكازخية المباشرة بحماية المهندسين الاردنيين العاملين في المشاريع المختلفة في كازاخستان وحماية حقوقهم في العمل و الحقوق المالية التي لهم في الشركات التي يعملون بها وضمان سلامتهم الشخصية، وحماية وضمان عدم تعرضهم لاي اعتداء في المستقبل، وبمحاسبة المعتدين وفق الاحكام والقوانيين.
واكد سمارة على عمق العلاقات الاخوية التي تربط المملكة وجمهورية كازخستان و التي اساسها الاحترام المتبادل.

عن ihab

Avatar