الرئيسية / أخبار النقابات / مجلس النقباء يقرر انشاء صندوق طوارئ وتأسيس مستشفى ميداني

مجلس النقباء يقرر انشاء صندوق طوارئ وتأسيس مستشفى ميداني

اثنى على جهود جلالة الملك والحكومة والاجهزة الامنية في مكافحة فايروس “كورونا”

اكدت النقابات المهنية دعمها لجهود الدولة الاردنية بكافة مؤسساتها لمجابهة ومحاربة فايروس “كورونا” الذي اجتاح دول العالم ومنها المملكة.
وثمن المجلس في بيان له عقب اجتماعه اليوم جهود جلالة الملك والحكومه والاجهزه الامنية لمكافحة الفايروس، واكد ان الاجراءات التي اتخدتها الحكومه والقرارات التي صدرت، جميعها تصب في مصلحة الوطن والمواطن ، وان النقابات المهنية تضع وتسخر كافة امكاناتها دعما لجهود الدولة ومكافحة هذا الوباء الخطير.
وقال رئيس المجلس نقيب المحامين مازن رشيدات ان المجلس قرر، انشاء صندوق طوارئ مدعوماً من تبرعات النقابات المهنية وأعضائها للقيام بكافة المهام المطلوبة منها على كافة المستويات .
كما قرر المجلس، دعم لجنة الطوارئ في نقابة الاطباء بالاشتراك مع نقابة أطباء الاسنان وباقي النقابات الصحيةوالتي قامت بتشكيل فرق طبية وصحية تم توزيعها على كافة الفنادق في العاصمة عمان والمقرر وضع المحجور عليهم صحياً فيها وعددها اثنان وعشرون فندقاً ، بحيث تقوم هذه الفرق بالالتزام بالبقاء في تلك الفنادق طيلة فترة الحجر مع المحجور عليهم لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لهم وتقديم أي مساعدة مطلوبة لهم.
وقرر المجلس الطلب من المؤسسات الرسمية والامنية منح التصاريح اللازمة لفرق الطوارىء لغايات حرية التنقل ، وتوفير أماكن في تلك الفنادق للفرق الطبية حتى تتمكن من القيام بواجباتها المنوطة بها.
وقرر تأسيس مستشفى ميداني مؤقت عند الطلب يتسع لالف سرير لغايات العزل ، مع توفير كافة المستلزمات الطبية وغير الطبية للمستشفى ، و كافة الخدمات الطبية من كوادر وغيرها.
وبين ان النقابات المهنية ولغايات تنفيذ كل ما سبق قررت التبرع بالمبالغ التالية:
– نقابة المقاولين : 500000 دينار
–         نقابة الاطباء 130000 دينار
–         نقابة المحامين 200000 دينار
–         نقابة الممرضين : 50000 دينار
–         نقابة المهندسين الزراعيين : 50000 دينار
–         نقابة المهندسين : 200000 دينار
–         نقابة الصيادلة : 200000 دينار
–         نقابة أطباء الاسنان : 42500 دينار
–         نقابة الجيولوجيين : 2000 دينار
–         جمعية مدققي الحسابات : 7500 دينار
واشار ان الصرف لهذه المبالغ سيكون من خلال لجنة الطوارىء في نقابة الاطباء بالتعاون مع نقابة أطباء الاسنان وباقي النقابات الصحية.
وقرر مجلس النقباء أن يبقى في حالة انعقاد دائم طيلة فترة الازمة التي يمر بها الوطن.

عن محمد محيسن

محمد محيسن