الرئيسية / سلايد شو / مجلس الصيادلة يبحث عددا من المطالب مع وزير الصحة

مجلس الصيادلة يبحث عددا من المطالب مع وزير الصحة

التقى وفد من مجلس نقابة الصيادلة برئاسة نقيب الصيادلة د. زيد الكيلاني وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، حيث تم بحث عددا من القضايا التي تهم مهنة الصيدلة ومنتسبي النقابة.

وقال د.الكيلاني انه تم خلال اللقاء استعراض مطالب الصيادلة العاملين في القطاع العام والمتمثلة في منحهم علاوات العمل الاضافي وبدل الاقتناء وبدل التنقل وإعتماد علاوة بدل العمل الاضافي بنسة ( 35% ) من اجمالي الراتب بدل الراتب الاساسي .

وطالبت النقابة باشراك صيادلة القطاع العام في الدورات التي تقيمها النقابة وطلب اعتماد الشهادات التي يتم منحها من قبل النقابة للغايات الادارية لصيادلة القطاع العام.

كما تم بحث مطالب الصيادلة العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة الخاضعين لنظام التقاعد المدني بمنحهم علاوة غلاء معيشة اسوة بالمهنة الطبية الاخرى.

واشار د.الكيلاني بأن النقابة طالبت بإنضمام المجلس الصيدلاني تحت مظلة المجلس الطبي الاردني، و تشكيل لجنة لإعادة دراسة تعليمات فتح المؤسسات الصيدلانية وطريقة القياس بين الصيدليات وبما يحقق العدالة للجميع.

وأشار ان وزير الصحة اكد عزم الوزارة وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ونقابة الصيادلة اعداد خطة وطنية للأمن الدوائي .

 

 

 

 

عن لغة الموقع الافتراضية