الرئيسية / أطباء / مؤتمر (ناما) الطبي العالمي في الأول من تموز

مؤتمر (ناما) الطبي العالمي في الأول من تموز

تعقد الجمعية الطبية الوطنية العربية الأمريكية (ناما) مؤتمرها العالمي الثلاثون في الفترة من الاول من تموز ولغاية الخامس منه في فندق الرويال تحت رعاية وزير الصحة د.محمود الشياب.
وقال البروفيسور الدكتور باسم دبيبو الرئيس الحالي لناما أن المؤتمر يعقد بنسخته الحالية بالتعاون مع نقابة الأطباء الأردنية. وبين الدكتور أن المؤتمر سيناقش مجموعة من القضايا الطبية المحلة بمشاركة خبراء من الاطباء من نخبة الاطباء العرب المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية.
وأضاف البروفيسور الدكتور غسان سعيد رئيس المؤتمر أن انعقاد المؤتمر في الاردن سيلبي الإحتياجات التعليمية للأطباء في الأردن والشرق الأوسط لحاجات التعليم الطبي المستمر.
وبين أن المؤتمر سوف يشمل كذلك نشاطات اجتماعية مختلفة تشمل جولات سياحية للمحاضرين ورواد المؤتمر. لتعريفهم بالاردن والاماكن السياحية والتاريخية المتميزة فيها.
وأضاف الدكتور سعيد أن شعار المؤتمر هو مد جسور التعاون وتبادل الخبرات، ذلك أن الأطباء العرب في أمريكا الشمالية هم جزء لا يتجزأ من الجسم الطبي في الوطن العربي، وهم يتطلعون إلى أي فرصة للتعاون بينهم وبين زملائهم في الوطن الأم.
و عن المحتوى العلمي للمؤتمر، بين البروفيسور الدكتور صالح الدسوقي الرئيس العلمي للمؤتمر – جامعة ولاية متشيغان – أن المؤتمر يضم كوكبة من الأطباء والإستشاريين من الولايات المتحدة والشرق الأوسط من ذوي الخبرة كل في مجاله. وأشار إلى أن المؤتمر يشمل مختلف التخصصات الطبية والجراحية، على مدى أربعة أيام، بمشاركة ما يزيد على الستين محاضراً وقرابة الثلاثين من مديري الجلسات.
وأضاف الدكتور الدسوقي أن المؤتمر سوف يتناول عدداً كبيراً من المستجدات في التخصصات الطبية والجراحية المختلفة. ويشمل المؤتمر محاضرات رئيسية تفتتح بها الجلسات اليومية لنخبة من الأطباء الإستشاريين والخبراء: البرفيسور الدكتور منذر الحمود من جامعة تفت في بوسطن، البروفيسور الدكتور زياد حجازي الخبير الأردني العالمي من مؤسسة سدرة في الدوحة والبروفيسور الدكتور هاجوب كنترجيان من مركز السرطان أم دي أندرسون في هوستن والبروفيسور الدكتور كامل العجلوني مدير المركز الوطني للسكري والغدد الصموالأمراض الوراثية.
ويعتمد المؤتمر لغايات التعليم الطبي المستمر من المجلس الطبي الامريكي كما اعلن المجلس الطبي الاردني أن المؤتمر معتمدة لغايات التعليم الطبي المستمر بواقع 17 ساعة.
وتناقش ورش العمل مواضيع حيوية وهامة في القطاع الصحي في الأردن والمنطقة مثل الأخطاء الطبية، والتعليم الطبي في أمريكا والأردن بالاضافة لورشة تتناول مشروع بحثي حول الآثار الصحية للتدخين.
وتعتبر ناما جمعية تعليمية ذات رسالة إنسانية، وهي جمعية مسجلة رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية كجمعية غير ربحية وغير سياسية، تمثل الأطباء وأطباء الأسنان من أصول عربية في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا)، أسست في ولاية كاليفورنيا في سنة 1975، وأصبحت جمعية وطنية رسمية سنة 1980، وتضم حاليا ممثليات في 27 ولاية أمريكية أو مقاطعة كندية في أمريكا الشمالية.

 

عن لغة الموقع الافتراضية