الرئيسية / أخبار النقابات / الرزاز يرعى افتتاح معرض وملتقى “الاردن والعراق شراكة وبناء” غدا

الرزاز يرعى افتتاح معرض وملتقى “الاردن والعراق شراكة وبناء” غدا

وفود عراقية وتركية وطجكية تزور نقابة المقاولين تمهيدا توقيع مذكرات تفاهم خلال الملتقى

اتفقت نقابة المقاولين واتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين ووفود طاجيكستانية وتركية مشاركة في المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية على توقيع مذكرات تفاهم وتعاون مشتركة وثنائية على هامش المعرض والملتقى الذي يفتتح تحت رعاية رئيس الوزراء د.عمر الرزاز غدا الثلاثاء تحت شعار “الاردن والعراق شراكة وبناء”.
وجاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الوفود المشاركة في المعرض والملتقى لنقابة المقاولين.
واكد نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب على أهمية توقيع مذكرات التفاهم التي من شأنها تعزيز التعاون بين المقاولين الأردنيين ونظرائهم في الدول المشاركة في المعرض والملتقى.
وأشار أن النقابة اطلعت المقاولين الاردنيين على مشاريع إعادة الإعمار في العراق والتي زود الجانب العراقي النقابة بها والتي تقدر ب 56 مليار دولار، وأنها ستقوم باطلاعهم على المشاريع التي عرضها الوفد الطاجكستاني والتي تقدر ب 3 مليارات دولار.
وطالب م.اليعقوب الحكومة بازلة القيود التي تعترض زيارة العراقيين للمملكة بما يؤدي إلى تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين.
ومن جانبه قال رئيس اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي أن الشركات الأردنية ستكون في طليعة الشركات المساهمة في إعادة إعمار العراق، وان الحكومة العراقية ستقدم التسهيلات اللازمة للشركات الأردنية.
وأضاف أن المعرض والملتقى يعد الحدث الاقتصادي الأبرز في الوطن العربي، وأنه سيشهد العديد من الاتفاقيات والنتائج التي تعود بالنفع على البلدين.
ومن ناحيته دعا ممثل الحكومة الطاجكستانية في الوفد حكيم اسموزولد الشركات الأردنية والعراقية لزيارة طاجيكستان والاطلاع على المشاريع المراد تنفيذها والمشاركة فيها.
وعقد على هامش الزيارة لقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة في المعرض والملتقى للتحضير لتوقيع مذكرات تفاهم خلال فعاليات المعرض الذي بدأت فعالياته اليوم الاثنين ويستمر لغاية يوم الخميس المقبل.
كما اطلع الوفد العراقي خلال الزيارة على الخدمات التي تقدمها النقابة للمقاولين وآلية عملها وخاصة فيما يتعلق بالتسعير وعقد المقاولة وطريقة إحالة العطاءات.

عن محمد محيسن

محمد محيسن