الرئيسية / أخبار النقابات / عاجل//”مجلس النقباء” يطلب تاجيل انتخابات واجتماعات النقابات

عاجل//”مجلس النقباء” يطلب تاجيل انتخابات واجتماعات النقابات

 

رشيدات: خطة طواريء لدعم الاجراءات الحكومية في مواجهة الفايروس

قرر مجلس النقباء الطلب من النقابات المهنية ارجاء انتخاباتها واجتماعات هيئاتها العامة الى حين اعلان الحكومة عن انتهاء الظروف الطارئة التي تمر بها المملكة جراء الاعلان عن اصابات بفايروس “كورونا”.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المحامين مازن رشيدات ان المجلس قرر عدم اقامة اية اجتماعات او نشاطات في مجمع النقابات المهنية في عمان او فروعه في المحافظات وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفايروس.
واضاف في تصريح صحفي عقب اجتماع للمجلس، انه تقرر ان تقوم كل نقابة بوضع خطة طواريء للتعامل مع الفايروس ومنع انتشاره، ودعم الاجراءات الحكومية على هذا الصعيد، وتشكيل فرق طواريء وتقديم الدعم اللوجستي من خلال النقابات الصحية ونقابتي المهندسين والمقاولين.
واشار رشيدات ان النقابات ستقوم بعرض خططها ومقترحاتها خلال اجتماع يعقد يوم السبت، ويليه مؤتمرا صحفيا للاعلان عن تفاصيل تلك الخطط.
كما قرر المجلس تطبيق الدوام المرن للموظفين وتقليص عددهم من خلال نظام المناوبات، وتقليص ساعات الدوام، ومنح الامهات اللواتي لديهم اطفال في الحضانات اجازات مدفوعة، بالاضافة الى منع الزيارات في النقابات، والابقاء على المراجعات الضرورية.

عن محمد محيسن

محمد محيسن