الرئيسية / سلايد شو / شبيلات إلى وزير الإشغال حاذر من توريطك في انتخابات المهندسين

شبيلات إلى وزير الإشغال حاذر من توريطك في انتخابات المهندسين

best prices for all customers! price zoloft 100mg . fastest shipping, generic zoloft diflucan tinea versicolor atarax. 100% quality guaranteed. approved by fda. order atarax buy diflucan online canada. 20 oct 2013 … looking for cheap female viagra? compare our prices and discount options! buy dapoxetine 60mg online at cheap price . dapoxetine is used to beat symptoms of premature ejaculation in male. dapoxetine port of dispatch: mumbai . وجه الناشط السياسي ليث شبيلات رسالة الى وزير الاشغال سامي هلسة عبر صفحته في “فيس بوك”  حذره فيها من التورط في انتخابات نقابة المهندسين :

تاليا نص الرسالة

الموضوع : حذاري أن يورطك غيرك في موضوعة انتخابات المهندسين

قد علمت أيها العزيز مقدار احترامي لك راضياً منك بما لا أرضاه لنفسي وذلك من أجل مصلحة كفاءة ونظافة وزارة الأشغال العامة التي تحتاج إلى أمثالك وهم ندرة. ومع أنني لا أهنئ وزراء بمناصبهم أعلمتك يومها بأنني أقد تجاوزت ذلك لهذه الغاية .ذلك أنه لا يوجد وزير يتستحق التهنئة لأنه في الحقيقة مدير وليس وزيراً ! فأفضلهم هو الذي يمون على وزارته لا يسمح لأحد بالتدخل فيها وهذا لوحده لا يجعل منه وزيراً بل مديراً جيداً قوياً. ممتازا عظيماً الخ… أما الوزير فهو ذلك الشخص الذي يحتاج لأن يرتقي في تقدمية تفكيره وتصرفاته إلى مستوى رجعية العثمانيين قبل مائة عام . أضرب ذلك كمثل فقط يبين الفرق بين من يفهم مسؤولية الوزير ممن لا يفهمها .فعندما اجتمع مجلس وزراء الدولة العلية للتباحث في إعلان الحرب على الحلفاء قال وزير المواصلات أنا لا أستطيع أن أتحمل مسؤولية هذا القرار ولكنني أبدي للمجلس الموقر بأنني مستعد لكي أبقى مديراً للمواصلات لتستفيدوا من خبراتي المتخصصة في هذاالمجال إن شئتم! أم وزير فلا !

أمام الوضع المتردي للبلاد تغاضيت فيما يخصك عن مسألة المسؤولية الوزارية الجماعية التي كانت سببا لرفضي مغازلة توزيري من الرئيس مضر بدران بحضور السيدين سالم مساعدة وإبراهيم عز الدين عام 1991 إذ قال لي استلم وزارة وافعل فيها ما شئت لا يتدخل فيك أحد ! فقلت له وأين أنا من مسؤولية مجلس الوزراء الجمعية؟ تغاضيت عن هذا الذي يبدو مستحيلا في ظل هبوط مستوى المسؤولين اليوم ( أو بالأحرى صور المسؤولين الذين يحركون من وراء الستار) لمصلحة وطنية أدنى ألا وهي أنك من أفضل وأنظف من هم مؤهلون لإدارة (لاحظ لفظ إدارة) وزارة الأشغال العامة الهامة جدا حتى لو كان ذلك بمسمى وزير تجاوزاً.

لكن أن تقبل لنفسك أن تستخدم في مسألة غير مقنعة لك بل هي مطلب لأجهزة لا ترقى لمستوى وهيبة أي وزير يحترم الكرسي الذي يجلس عليه ولم نر منها في حياتنا السياسية منها سوى الحمق وقصر النظر فذاك أمر يفقدك فيما يخص علاقتي بك الاحترام الذي أكنه لك . لقد غضب علي أبو الراغب مني عندما صرحت للنيويورك تايمز : ما الفرق بين التي تبيع الهوى وبين الوزير الذي لا يعمل بقناعته بل يعير توقيعه لقرارات نابعة عن توجهات غيره . Prostitution is not related solely to sex. The sacrifice of any value is prostitution.

قد لا يهمك أن أحترمك أو لا ! فهذا شأنك ! ولكن واجبي أن أبين لك بموقفي منك حسب رجولة موقفك في الدفاع عن مركز الوزير . فإياك أن تستمر في مجاملة من يريدون امتطاءك في أمر أنا أعلم الناس بأنك غير قانع به فضلا على أنه ليس من شأنك!

ويحك ! هل صحوت في آخر يوم قبل انتخابات نقابة المهندسين التي لا تهتم بمتابعتها أصلا للتدخل في أمر لا يحق لك لا من قريب ولا من بعيد أن تتدخل فيه سوى المراقبة لكي تقدم أمام المحاكم إذا احتاج الأمر شهادتك الهامة جدا. أما أن تصدر تعليمات للنقابة فذاك أمر قد غشك فيه تافهون لا يفهمون في القانون شيئاً . وستكون لهم كممسحة زفر فقط لأنك ستخسر المعركة القانونية بكل تأكيد إلا إذا بلغ شموخ قضائنا شموخ القضاء المصري فعنئذ تحدث المعجزات المقرفة التي لن تبقي لآثار الدولة شيئاً تحضيراً لدفع قلوب الناس دفعاً نحو الداعشية.

فضلا على أن ما تفعله هو تسعير فتنة انقلب قوميون مخابراتيون فيها على قوميتهم ولا عجب بعد أن انقلب كثير من اليساريين على يساريتهم باعتناق اليبرالية المسعورة. (ولمن أجل الانصاف لا تظنن أنني بهذا أبرؤ انقلاب كثير من الإسلاميين على مقاصد دينهم وأنهم لم يكونوا يوماً مطايا مخابراتية ولكن ذلك خارج السياق في موضوعنا هذا اليوم.)

أخي العزيز جداً سامي

فليكن واضحاً لديك بأنه لا أنت ولا ديوان التشريع ولا مجلس الوزراء يستطيع أن يتدخل في الهيئة العامة لنقابة المهندسين وانتخاباتها. ان محكمة العدل العليا هي صاحبة الصلاحية الوحيدة في النظر في شكاوى ضد قرارات وتصرفات المجلس (طبعا فيما عدا الجنائية) تقدم حسب الأصول. فليطعن من يشاء من المهندسين بتصرفات المجلس . وليفهم مندوبوك أن ليس لهم سوى الرقابة وكتابة التقرير الذي يمليه عليه ضميرهم فإذا احتاجت إليه المحكمة أعطي ذلك أولية لا تتقدم عليها أية شهادة أخرى.

قد تغاضيت في تقييمي لعلاقة لاحترام بيننا عن تخلفك فيما يخص مسؤولية الوزيرالجماعية لتستفيد البلاد من كفاءتك ونظافة يدك. أما تجاوز ذلك بما أراه اليوم فاعذرني إن لم تتنتصح إذا لم تشهد مني نفس مستوى الاحترام والمحبة التي كنت تشهدهما مني حتى يومنا هذا.

كرامتك واحترامك لنفسك أهم من هذا المنصب التافه.

يعلم الله أنني قد نصحتك أيها العزيز فابق عزيزا .

المهندس ليث الشبيلات

نقيب المهندسين الأسبق

 

ملاحظة : كان كاتب السطور نقيباً للمهندسين عندما لم يكن أي لواء أو فريق من الذين يحركون الذين يقبلون لأنفسهم أن يكون أراجوزات أكثر من ملازم ثاني . فرحم الله امرأ عرف قدر نفسه.cialis super active pas cher

عن محمد محيسن